«برهامي»: تنظيم داعش «أسوأ صور الخلافة الإسلامية» - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«برهامي»: تنظيم داعش «أسوأ صور الخلافة الإسلامية»

ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية
ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية
إسماعيل الأشول
نشر في: الجمعة 19 سبتمبر 2014 - 9:17 م | آخر تحديث: الجمعة 19 سبتمبر 2014 - 9:17 م

هاجم اثنان من أبرز القيادات السلفية، الجمعة، تنظيم «داعش» في العراق وسوريا.

ونقل موقع «الفتح»، التابع للدعوة السلفية عن رئيس حزب النور يونس مخيون وصفه للتنظيم بأنه "طائفة منحرفة منهجيا واعتقاديا وسلوكيا ولا تمثل الإسلام من قريب أو من بعيد".

وأضاف مخيون: "أعتقد أنه تم تضخيم صورة داعش لعدة أهداف، منها تشويه الإسلام في العالم، وتخويف الناس من التيار الإسلامي، وتشويه الثورة السنية في العراق التي قامت بها العشائر والقبائل والجماعات الإسلامية الأخرى ضد الحكم الطائفى الشيعي العنصري، وتنفيذ مشروع تقسيم العراق وسوريا ضمن مخطط الشرق الأوسط الجديد".

وعن موقف «النور» من التدخل العسكري الذي تقوده أمريكا ضد داعش، قال مخيون: "نحن ضد التدخل فى الشؤون العربية الداخلية، وكل ما نراه الآن من مصائب هو بسبب هذا التدخل، وأكبر دليل هو تدخل أمريكا في العراق وما تبعه من خراب ودمار ومقتل مئات الألوف من المدنيين الأبرياء، وإن كان هناك ضرورة من مواجهة داعش فسيكون تحت مظلة العالم الإسلامي بعيدا عن تدخل الغرب".

كما نقل الموقع السلفي، عن نائب رئيس الدعوة السلفية ياسر برهامي، قوله إن تنظيم داعش، يعد "أسوأ صور الخلافة الإسلامية، لتشويهه المستمر لصورة الإسلام بشكل لا يحتمل".

وتابع برهامي، في مؤتمر لمعلمي أسوان: عنف داعش جاء بسبب الانحراف الفكري والمنهجي لأعضائه، والذي يساعد في تشويه صورة الإسلام أمام العالم"، بحسب تعبيره.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك