الجمعة 18 يناير 2019 6:35 ص القاهرة القاهرة 9.7°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في صفقة انضمام حسين الشحات للأهلي؟

المصري أحمد جبر يدخل «جينيس» بتحطيم الرقم القياسي العالمي في غطس «السكوبا»

الغطاس المصري أحمد جبر
الغطاس المصري أحمد جبر
مي زيادي
نشر فى : الجمعة 19 سبتمبر 2014 - 1:04 م | آخر تحديث : الجمعة 19 سبتمبر 2014 - 1:13 م

أعلنت موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية، أن الغطاس المصري أحمد جبر تمكن من كسر الرقم القياسي والعالمي في الغطس «السكوبا»، حيث وصل إلى عمق 332 مترًا”، ليصبح بذلك أكثر غطاس على مستوى العالم وصل إلى عمق الـ332 مترًا تحت الماء في غطس السكوبا.

وقام أحمد جبر، بالغطس في البحر الأحمر بمنطقة دهب، ووصل لعمق 332 مترًا تحت الماء، يوم أمس الخميس 18 سبتمبر.

وقالت الصفحة الرسمية لـ«جبر»، على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، اليوم الجمعة،  أنه لديه خبرة كمدرب غطس لأكثر من 13 عامًا، وهو مدرب غوص معتمد من الجمعية المهنية لمدربي الغوص «PADI»، والمنظمة الدولية للغوص الفني «TDI»؛  وهما اثنتان من أشهر المنظمات الدولية للغوص”.

شهادة موسوعة جينيس

شهادة موسوعة «جينيس» للغطاس المصري أحمد جبر بتحطيمه الرقم القياسي والعالمي في الغطس «السكوبا»

ومن جانبه، هنأ عمر سمرة؛ أول مصري يصعد إلي قمة جبل افرست، أحمد جبر، قائلا عبر صفحته بـ«فيس بوك»، “شاركوني في تهنئة احمد جبر مرة اخري على إنجازه العظيم الذي دفع مصر والبشرية إلى الأمام”.

وأضاف: “احمد إنسان ملهم و متواضع جدًا، وكان لي شرف مقابلته، والوجود مع الفريق أمس”. واستطرد “لمن لا يعلم؛ أحمد كسر الرقم العالمي في الغطس «السكوبا» ووصل إلي عمق 335م”.

وأكمل «سمرة»، “الغطسة أخذت 12 دقيقة للوصول إلى العمق الأقصى، ثم أكثر من 12 ساعة للصعود إلى السطح، بسبب الوقوف المتكرر الآمن الذي يحمي الجسم من خطورة الضغط العالي وفقاقيع الغازات في الجسم التي قد تؤدي إلى مضاعفات”.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك