بالصور: اختتام أسبوع الموضة في لندن - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور: اختتام أسبوع الموضة في لندن

BBC
نشر في: الجمعة 19 سبتمبر 2014 - 5:39 م | آخر تحديث: الجمعة 19 سبتمبر 2014 - 5:39 م

عرض مصممو الأزياء تصميماتهم لموسم الربيع/ الصيف 2015 في "أسبوع لندن للموضة". وشارك في الفعاليات، التي استمرت 5 أيام، ألمع الأسماء في مجال صناعة الأزياء البريطانية، التي تشير تقديرات إلى أنها تدر نحو 26 مليار جنيه استرليني سنوياً.

افتتح أسبوع الموضة في العاصمة البريطانية بعرض للمصمم جاكي جي أس لي، من كوريا الجنوبية، الذي جاء إلى العاصمة اللندنية في عام 2007 لدراسة الأزياء. ويعد عالم الأزياء من المجالات التي تهمين عليها الشابات، فنحو 70 في المئة من العاملين فيه في المملكة المتحدة هم من النساء، اللاتي تقل أعمار نصفهن عن 30 عاما.

يجمع أسبوع الموضة البريطاني عادة بين تصاميم كبار المصممين الكلاسيكيين البريطانيين وأعمال المصممين الشباب الواعدين، ليشكل بذلك مهرجاناً من الألوان والأشكال والمواهب.

يعد "أسبوع لندن للموضة" من أهم الفعاليات التجارية، بحسب كارولين راش، المديرة التنفيذية لمجلس الأزياء البريطاني. وتقول راش إن "أسبوع لندن للموضة يتركز على الحضور الأجنبي للمهرجان، حيث يتعرفوا على أحدث صيحات الموضة في عالم الأزياء التي ستطرح في الأسواق خلال الأشهر الستة القادمة."

يعمل في مجال الموضة في لندن أكثر من 800 ألف شخص، بحسب راش. وتقول المسؤولة إن "صناعة الأزياء في بريطانيا تتمتع بسمعة عالمية لأنها تجمع بين الابداع والفن."

يستقطب أسبوع لندن للموضة العديد من المصممين والصحفيين والتجار من جميع أنحاء العالم.

يعد أسبوع لندن للموضة فرصة للمصممين البريطانيين وغير البريطانيين لعرض مجموعاتهم الجديدة. في الصورة، عارضة أزياء تعرض فستاناً من مجموعة Eudon Choi لربيع وصيف 2015.

وكانت مجموعة المصمم Choi لربيع وصيف 2015 عبارة عن مزيج من الأزهار المجردة والتطريز الأسود المصمت والأشكال كبيرة الحجم.

كان من أبرز عروض الأزياء في أسبوع لندن للموضة، مجموعة المصمم الكنديJean-Pierre Braganza الذي درس في العاصمة البريطانية.

شارك في اسبوع الموضة في لندن العديد من دور الأزياء الراقية ومنها بيربري، وتيمبرلي لندن، وتوم فورد، وفيفيان ويست.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك