الأحد 18 نوفمبر 2018 10:58 ص القاهرة القاهرة 22.5°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

نبيلة مكرم.. وزيرة للهجرة بنكهة دبلوماسية

نبيلة مكرم عبد الشهيد
نبيلة مكرم عبد الشهيد
أحمد بُريك
نشر فى : السبت 19 سبتمبر 2015 - 3:29 م | آخر تحديث : السبت 19 سبتمبر 2015 - 3:29 م
جاء القرار الرئاسي باستحداث وزارة للهجرة والمصريين بالخارج، تنفيذا للوعد الذي قطعه رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، على نفسه خلال لقائه بالجالية المصرية في ألمانيا، على هامش اجتماعه بالمستشارة أنجيلا ميركل في يونيو الماضي.

واختيرت نبيلة مكرم عبد الشهيد، لتولي منصب وزير الهجرة والمصريين في الخارج في الحكومة الجديد، والتي شغلت من قبل منصب مستشار قنصل دبي بالإمارات العربية المتحدة، كما عملت في السفارة المصرية بإيطاليا.

«عبد الشهيد»، وإن كان البعض لا يعرفها، إلا أنها ظهرت للأضواء مرتين، حيث شاركت في احتفالية نظمتها القنصلية المصرية بدبي لتدشين المكتب السياحي المصري الذي تم نقله من اسطنبول إلى أبو ظبي في أغسطس الماضي ليدير أعمال الهيئة في دول الخليج الست، إضافة إلى الأردن ولبنان.

وخلال هذه الاحتفالية، ألقت كلمة أكدت خلالها عمق العلاقات التي تربط بين مصر والإمارات، مثمنة الدعم الإماراتي الكبير لمصر في مرحلة ما بعد 30 يونيو.

المناسبة الثانية التي ظهرت فيها الوزيرة الجديدة، كانت عند زيارة وفد كنسي مصري بقيادة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية إلى دولة الإمارات، وهي الزيارة التي حظيت بحفاوة شديدة من الجانب الإماراتي على المستويين الرسمي والشعبي، وكان لها ومستشار القنصل وقتها دورا مهما في ترتيب الزيارة واستقبال الوفد الكنسي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك