أيمن سعد: مايكل فيلبس ظاهرة لن تتكرر - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أيمن سعد: مايكل فيلبس ظاهرة لن تتكرر

الشروق
نشر في: الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 - 2:30 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 - 2:34 م


اعترف أيمن سعد عضو اللجنة الفنية بالاتحاد الدولي للسباحة (فينا) بأن السباح الأمريكي الشهير مايكل فيلبس أسطورة لن تتكرر في عالم السباحة وأن أرقامه القياسية التي حققها على مدار مسيرته الرياضية تحتاج لسنوات طويلة حتى تتحطم.
وأشار سعد إلى أن "فينا" يجيد صناعة النجوم ويدرك تماما فائدة هذا في مجال تنمية ألعاب الماء وتدعيم موارد الاتحاد والتسويق للبطولات المختلفة التي ينظمها الاتحاد ولكن هذا لا يعني ظهور أساطير مماثلين لفيلبس.
وأكد سعد المدير التنفيذي السابق للاتحاد الإماراتي للسباحة ، في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ، أن فيلبس صنع أسطورة يصعب تكرارها حيث أحرز عددا من الميداليات الذهبية يستحيل على أي سباح تحقيقه مستغلا في ذلك إمكانياته البدنية والذهنية وإصراره خاصة بعد العدول عن قرار الاعتزال بعد أكثر من عامين على اتخاذ القرار ليعود بنفس القوة والحماس إلى صراع الميداليات والأرقام القياسية.
وأضاف أنه على الرغم من اعتزال فيلبس ، الذي أحرز 28 ميدالية أولمبية منها 23 ذهبية ، لا يزال "فينا" قادرا على صناعة النجوم وتقديمهم إلى العالم عن طريق الإعلام مثل السباحة المجرية كاتينكا هوزو وغيرها.
وأكد سعد على أن الرياضة ، بشكل عام وليس كرة القدم فقط ، أصبحت صناعة ولم تعد كما كانت في الماضي للهواة أو للمتعة فقط وإنما أصبحت صناعة بالمليارات في كل أنحاء العالم بما فيها مصر.
وقال إن هذه الصناعة تحتاج دائما إلى إدارة احترافية فلا يمكن إدارة منظومة احترافية بفكر الهواة الذي كان أمرا ممكنا في السبعينيات والثمانينيات وحتى التسعينيات من القرن الماضي فيما اختلف الحال في العقدين الأخيرين بشكل هائل.

وبسؤاله عن كيفية صناعة البطل في عالم السباحة ، أوضح سعد أن صناعة البطل تحتاج لمنظومة متكاملة تبدأ من الاهتمام الإعلامي بأفضل العناصر تمهيدا لتسويقهم وجذب الرعاة مثلما فعل الأهلي بفريقه الأول لكرة القدم في السنوات الماضية وهو ما يساهم في الارتقاء بمستوى مكاسب هؤلاء النجوم وتخريج عناصر جديدة متميزة للمستقبل.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك