محافظة الجيزة ترفع كثافة الفصول لـ60 طفلا بالمدارس الرسمية للغات - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظة الجيزة ترفع كثافة الفصول لـ60 طفلا بالمدارس الرسمية للغات

كتبت - نيفين أشرف: 
نشر في: الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 - 4:09 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 - 4:09 م
أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، اليوم، رسميًا عن القرارات التي اتخذتها لحل مشكلة القبول برياض الأطفال بالمدارس الرسمية للغات.

قالت مديرة مديرية التعليم بالمحافظة، إلهام إبراهيم، إنه سيتم رفع الكثافة من 40 إلى 60 طفلا بالقاعة في المستوى الأول والثاني لرياض الأطفال والعمل على مجموعتين، ليتم استيعاب جميع الأطفال المتقدمين فوق الـ5 سنوات، ولحل مشكلة التحويلات للمستوى الثاني لرياض الأطفال.

وأرسلت إبراهيم، فاكسا إلى جميع الإدارات التعليمية، حصلت "الشروق" على نسخة منه، ببعض التوجيهات التي يجب الالتزام بها لنجاح تقسيم اليوم الدراسي على مجموعتين، وهي يتم فتح باب قبول التحويلات إلى المستوى الثاني لرياض الأطفال لمدة أسبوعين، وهذا العام تقوم اللجنة المشكلة بكل إدارة تعليمية بقبول طلبات التحويل للصف الثاني من رياض الأطفال من أولياء الأمور والتنسيق بين رغباتهم، يتم عقد اجتماع جمعية عمومية بجميع المدارس الرسمية للغات لمدير المدرسة مع أولياء الأمور لشرح نظام الدراسة والمواعيد.

وبالنسبة للعمل على مجموعتين، يتم تقسيم الأيام كالتالي: المجموعة الأولى (السبت، الأحد ، الأثنين) من الساعة الثامنة صباحا وحتي الواحدة ظهرا، ويومي الثلاثاء والأربعاء من الساعة 1,15 ظهرا وحتي 3,15 عصرا، ويومي الخميس والجمعة إجازة، والمجموعة الثانية ( الثلاثاء والأربعاء والخميس) من الثامنة صباحا حتى الواحدة ظهرا، ويومي الأحد والاثنين من 1,15 ظهرا و 3,15 عصرا، ويومي الجمعة والسبت إجازة.

ويتم تقسيم المدة من الساعة 1.15 ظهرا وحتى 3.15 عصرا إلى ثلاث فترات مدة الفترة 40 دقيقة، ويتم عمل جدول خاص بالمستوي الأول لرياض الأطفال ( kg1) وجدول خاص للمستوي الثاني من رياض الأطفال (kg2) ، وفقا لعدد الفصول.

وشددت إبراهيم على ضرورة مراعاة لم شمل الأسرة عند تقسيم المجموعات، ويراعي المربع السكني للطفل عند قبول التحويل للمستوي الثاني رياض الأطفال، ويتم التحويل داخل المحافظة أولا ثم خارجها، ولا يجوز نهائيا تجاوز الكثافة عن 60 طفلا في كل مجموعة منعا للمساءلة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك