فيديو.. مدير مستشفى «ديرب نجم» السابق يكشف أسباب رحيله قبل أيام من الواقعة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. مدير مستشفى «ديرب نجم» السابق يكشف أسباب رحيله قبل أيام من الواقعة

دينا النجار
نشر في: الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 8:38 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 8:38 م

كشف الدكتور فريد حافظ، مدير مستشفى ديرب نجم السابق، عن سبب استقالته من منصبه قبل واقعة الغسيل الكلوي بأيام، قائلًا إن وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، قام باستدعائه وطلب منه القيام بإجازة، وذلك بسبب شكوى من أحد المواطنين.

وقال في مداخلة هاتفية ببرنامج «مصر بلدنا»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الأربعاء، إن الشكوى كيدية ومدبرة، بمساعدة أحد المواطنين الذي ادعى إصابته بمغص كلوي وعدم وجود أطباء بالمستشفى لعلاجه، متابعًا: «الحادثة مرتبة وكان هناك 5 أطباء في الطوارئ بشهادة الجميع، وحاول وكيل الصحة معي مرتين يوم 2 و9 سبتمبر الجاري أن أقوم بإجازة ومارس عليا ضغوط عديدة».

وأضاف أنه تم تعيين الدكتور فتوح أبو المجد للقيام بأعماله في فترة الإجازة، موضحًا أنه من المفترض تكليف من ينوب عنه من النواب أو المديرين أو وكيل المستشفى في فترة إجازته ولكن وكيل الصحة بالمحافظة رفض ذلك.

وتابع: «أعمل في الهيكل الإداري بالمحافظة منذ 10 سنوات ولم يقدم في شكوى واحدة، وتم تكريم المستشفى في عهدي حصل 10عمال من العاملين في حضانات الأطفال بالمستشفى على شهادات تقدير، ولم يصب أي مريض فشل كلوي في فترة رئاستي مكروه».

وأوضح أنه قام بتطوير مبنى الغسيل الكلوي المتهالك ونقله إلى أحد المباني الإدارية بالمستشفى؛ لتقديم أفضل خدمة للمرضى، بدلًا من الأسانسير المتهالك وتصدع المبنى.

وفتحت الجهات الرقابية بمحافظة الشرقية، يوم السبت الماضي، تحقيقًا عاجلًا في قضية ضحايا الغسيل الكلوي بمستشفى «ديرب نجم» لمعرفة أوجه القصور الذي تسبب في وفاة 3 وإصابة 13 آخرين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك