«المقاولون العرب» تحصل على مشروع تطوير طريق أوغندي بـ54 مليون دولار - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المقاولون العرب» تحصل على مشروع تطوير طريق أوغندي بـ54 مليون دولار

القاهرة /أ ش أ/
نشر في: الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 12:02 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 12:02 م

أعلن رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب المهندس محسن صلاح، فوز الشركة بمشروع تحديث وتطوير طريق "ماساكا / بوكاكاتا" جنوب دولة أوغندا بقيمة 54 مليون دولار، مشيراً إلى أن المشروع تابع لهيئة الطرق الأوغندية ويبعد حوالي 100 كم من العاصمة كمبالا ويبلغ طوله 41 كم ومدة تنفيذه 24 شهرا.

وأضاف صلاح في بيان للشركة اليوم الأربعاء، أن شركة المقاولون العرب تنفذ العديد من مشروعات البنية الأساسية بأوغندا، أبرزها مشروع تطوير وتحديث طريق ترابي بطول 67 كم إلى طريق أسفلتي يبعد 200 كم عن العاصمة كمبالا (جنوب شرق أوغندا)، ومكون من حارتين بعرض 3.65 م لكل حارة، بإجمالي عرض 7.3 م للحارتين وبسرعة تصميمية 70كم/ساعة، وطريق آخر بطول 44 كم بالإضافة إلى أعمال مصارف المياه والأعمال الصناعية على طول الطريق بنحو 133 مليون دولار ومدة تنفيذهما 36 شهرا.

وتابع محسن، إنه جاري حاليا تنفيذ أعمال إعادة تأهيل وتوسعة مستشفى "كايونجا" بقيمة 13.6 مليون دولار، والانتهاء من تطوير وإعادة تأهيل مستشفى "مولاجو العام"، شاملاً الأعمال المدنية والكهروميكانيكية بالعاصمة كمبالا لصالح وزارة الصحة الأوغندية بقيمة إجمالية بلغت 22.3 مليون دولار وقد تم تسليم المشروع.

وأكد أنه جاري الانتهاء من أعمال مشروع تخفيف آثار ومخاطر الفيضانات عن مقاطعة كسيسى والتي شملت أعماله الحفر والتجريف وإزالة الصخور ووضع الجابيونات والصخور التي تمت إزالتها من المجرى المائي الرئيسي لحماية وتدعيم الجسور؛ لمنع النحر ومواجهة الفيضان بكفاءة عالية بقيمة 2.7 مليون دولار.

وأوضح أن الشركة تجري مشروع إنشاء المرحلة الأولى للهيكل الخرساني لسوق بوسيجا التجاري على مسطح 7 آلاف متر لصالح وزارة الإدارة المحلية الأوغندية في العاصمة كمبالا بقيمة إجمالية بلغت 5.8 مليون دولار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك