محافظ الإسكندرية خلال افتتاح «السيسي» للمدارس المصرية اليابانية: الدولة تعكف على تطوير التعليم - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 1:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الإسكندرية خلال افتتاح «السيسي» للمدارس المصرية اليابانية: الدولة تعكف على تطوير التعليم

محافظ الإسكندرية يشهد افتتاح الرئيس المدرسة المصرية اليابانية برج العرب عبر الفيديو كونفرنس
محافظ الإسكندرية يشهد افتتاح الرئيس المدرسة المصرية اليابانية برج العرب عبر الفيديو كونفرنس
كتبت ـ هدى الساعاتى :
نشر في: الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 8:01 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 8:01 م

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، عبر شبكة الفيديو «كونفرنس» اليوم الأربعاء، بحضور الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، والرائد رامز عصام أبو الفتوح رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والمشرف على المشروع، والمدرسة المصرية اليابانية ببرج العرب (٢)، والتي ستبدأ الدراسة بها مع بداية العام الحالي.

وتعتمد المدرسة المصرية اليابانية، على أنشطة "التوكاتسو"، وتشير هذه الكلمة إلى مفهوم التنمية الشاملة للطفل من جميع الجوانب، والتي تركز على بناء شخصية الطفل المتمثلة في سلوكياته ومهاراته وقيمه واتجاهاته بنفس درجة الأهمية لتنمية معارفه ومعلوماته ومهاراته العقلية.

وعلى هامش الافتتاح هنأ المحافظ، الرئيس السيسي، لافتتاحه عددًا من المدارس اليابانية، والفنية التطبيقية، على مستوى الجمهورية، مؤكدًا أن ملف التعليم وتطويره من أهم الملفات التي تعكف الدولة على النهوض بها.

وأشاد «قنصوة» بمجهودات الوزارة في تطوير التعليم، وخير دليل على ذلك افتتاح المدارس اليابانية، التي تهتم بتعليم مجموعة من الأخلاقيات والقواعد، والتي نحتاجها في تربية أبناءنا، ونحتاج لاسترجاع عاداتنا وسلوكياتنا وقواعدنا وهو ما يساهم به التعليم منذ الصغر، لافتًا إلى أن الإسكندرية تدرس حاليًا تطوير المدارس على مستوى المحافظة.

يذكر أن إجمالي مساحة الأرض المخصصة للمدرسة المصرية اليابانية برج العرب (٢)، هي ١٧ ألف و١٠٠ متر مربع ، بتكلفة ١٦.٣ مليون جنيه، وتم تقسيم الأرض إلى ٩٠٠ متر مربع مبنى إداري، و١٢٠٠ متر مربع مبنى تعليمي، بإجمالي ١٤ فصل تعليمي، وهي ٢ لمرحلة رياض الأطفال، و٦ للابتدائي، و٣ للاعدادي، و٣ للثانوي، ليصبح إجمالي مساحة المباني ٢١٠٠ مربع، علاوة على ١٥ ألف متر مربع موقع عام عبارة عن ملاعب كرة سلة، وطائرة، وقدم، ومنطقة ألعاب أطفال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك