«البحيرة» تحتفل بعيدها القومي بإحياء ذكرى انتصار أهالي رشيد على حملة فريزر - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«البحيرة» تحتفل بعيدها القومي بإحياء ذكرى انتصار أهالي رشيد على حملة فريزر

خميس البرعى
نشر في: الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 8:52 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 8:52 م

انطلقت من ميدان الحرية أمام الوحدة المحلية بمركز ومدينة رشيد، اليوم، فعاليات احتفالات محافظة البحيرة بعيدها القومي، الذى يوافق التاسع عشر من سبتمبر من كل عام، ذكرى انتصار أهالي رشيد على حملة فريزر الإنجليزية عام 1807م.

وبدأت مراسم الاحتفال، بإيقاد الشعلة من الميدان والسلام الجمهوري، وبدأ طابور العرض (الشباب والرياضة - التربية والتعليم - عربات الزهور - الحماية المدنية - المرور - الصحة)، على أنغام موسيقى الشرطة، وعروض فرقة البحيرة للفنون الشعبية.

وأكد المحافظ، على أن الاحتفال بالعيد القومي، يجسد شجاعة وبطولة الشعب المصري، متمثلًا في أهالي مدينة رشيد الذين بذلوا الغالي والنفيس في الزود عن مدينتهم ودحر أطماع العدوان الأجنبي على مصر، مشيدًا بالجهد المبذول للنهوض بمدينة رشيد، وضخ استثمارات جديدة بها لاستكمال أعمال التطوير.

وعلى هامش الاحتفال، افتتح المحافظ ومرافقوه، المركز التكنولوجي بمركز، بتكلفة مليون و٤٠٠ ألف جنيه، ومدينة رشيد، وهو المركز العاشر، الذي تم افتتاحه لتحقيق العدالة والمساواة والشفافية وسرعة إنجاز الأعمال ومكافحة الفساد الإداري.

وتم افتتاح مدرسة على المغربي الاعدادية بنين، المقامة على مساحة 1451 متر2 وتضم عدد 15 فصل وعدد 10 حجرات وبها 5 ادوار وتستوعب 917 تلميذ بلغت تكلفتها الإجمالية 3 مليون و115 ألف جنيه، بالإضافة إلى وضع حجر الأساس لقسم مرور رشيد الجديد عند بداية الطريق الدولي الساحلي، مع حدود محافظة البحيرة، وكفر الشيخ، على مساحة 4200 م بتكلفة تقديرية 20 مليون جنيه لخدمة مركزي ادكو ورشيد وما يعادل 45 ألف مركبة و62 ألف رخصة قيادة.

حضر الاحتفال اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، والدكتورة نهال بلبع، نائب المحافظ، واللواء جمال الرشيدي، مساعد وزير الداخلية، وعبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، وعبد الرحمن الشهاوي، السكرتير العام، وحازم الأشموني، السكرتير العام المساعد، والقيادات الشعبية، والتنفيذية، والدينية، وجمع كبير من العاملين بالوحدات المحلية بنطاق المحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك