«صناعة الأخشاب»: 100 مليار جنيه حجم استهلاك السوق المحلي سنويا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«صناعة الأخشاب»: 100 مليار جنيه حجم استهلاك السوق المحلي سنويا

محمد المهم
نشر في: الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 6:51 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 6:59 م

قال المهندس أحمد حلمي، رئيس غرفة صناعة الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات المصرية، إن «حجم استهلاك السوق المحلي بلغ نحو 100مليار جنيه سنويا، ونسعي أن يكون نعتمد بالكامل في الاستهلاك على صناعتنا الوطنية»، حسب تعبيره.

وأضاف أن القطاع العقاري شهد نموًا بلغ نحو 9.4%؛ ما أدى إلى زيادة مبيعات قطاع الأخشاب والأثاث خلال الفترة الأخيرة.

جاء ذلك خلال إطلاق المجلس التصديري للأثاث، مبادرة بالتعاون مع غرفة صناعة منتجات الأخشاب والشركة الدوليه لتنظيم المعارض و المؤتمرات اليوم الاربعاء. و تستهدف المبادرة دعم قطاع الاثاث وزيادة صادراته من خلال تبني اسلوب جديد في الاشتراك بالمعارض، يتمثل في تثبيت سعر الاشتراك في 4 دورات متتالية لمعرض" فيرنكس اند ذا هوم "المعرض المصري الدولي الوحيد المتخصص بمنتجات الاثاث والقطاعات المكملة مثل المفروشات المنزلية في الفترة بين 22 و ٢٥ نوفمبر المقبل.

وأضاف ايهاب درياس، رئيس المجلس التصديري، إنه تم الاتفاق علي سعر للمتر بالدورات الاربع بقيمة 5 ألاف جنيه شاملة الضريبة علي القيمة المضافة، الي جانب اقرار الية جديدة في السداد تتمثل في تقسيط هذا المبلغ بواقع 10% مقدم ولمدة ٢٤شهرا تقسيط وذلك لتخفيف الاعباء علي الاعضاء، ودعما للصناعات المحلية، مشيرا إلى أن المجلس يستهدف جذب مليوني زائر من خلال المعرض.

واكد حلمي على ان الغرفة والمجلس، اتفقا علي استقدام بعثات مشتركة اجانب لزيارة المعرض في دورته في فبراير حيث نستهدف جذب اكثر من 1000 مشتري من كبرى السلاسل التجارية والشركات المتخصصة في تجارة الاثاث، وأيضا من جميع الاسواق المستهدفة، خاصة الخليج العربي واوروبا وامريكا وكندا واسيا وحتي من الدول الافريقية التي تشهد حركة عمران متسارعة خاصة بالقطاع الفندقي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك