«إسكان النواب»: هدفنا من زيارة العلمين إنشاء مدينة للعام كله وليس للصيف فقط - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«إسكان النواب»: هدفنا من زيارة العلمين إنشاء مدينة للعام كله وليس للصيف فقط

كتبت- رانيا ربيع:
نشر في: الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 1:51 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 1:51 م

قال المهندس معتز محمود رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن الهدف من زيارة مدينة العلمين الجديدة التحقق من الالتزام بإنشاء المدينة؛ حتى يعمل الساحل طوال العام وليس لفترة الصيف فقط.

وتابع «محمود»، خلال زيارة اللجنة لمدينة العلمين الجديدة اليوم الأربعاء، أن المدينة تضم منطقة صناعية وتجارية ومدارس وجامعات وفنادق؛ من أجل جذب أكبر كتلة سكانية حتى يصل عدد سكان العلميين إلى 3 ملايين خلال الفترة المقبلة.

ويتفقد وفد اللجنة عددا من المشروعات المختلفة التي يجري تنفيذها على إنهاء المرحلة الأولى من المدينة، شاملة المنطقة الشاطئية، ومنطقة الإسكان المتميز، والجامعات، والمدينة الثقافية والتراثية، وتضم (مكتبة - مسجد - كنيسة - مجمع للسينمات - متحف - منطقة الفنادق والبحيرات)، وذلك بحلول عام 2020.

كما يزور التجمع السكني المتكامل بمسطح 98 فداناً، ضمن مسطح 600 فدان، وتفقد مشروع لتنفيذ مدينة ذات طابع الإسكندرية القديمة، على طراز المدن الكلاسيكية، تحت مسمى «الحي اللاتيني»، بإجمالي مسطح 400 فدان، عدد الأبراج التي سيتم تنفيذها بالمدينة والتي تم الإعلان عن زيادة عددها من 15 برجاً إلى 18 برجاً، ويتم دراسة تنفيذ 4 أبراج أخرى بارتفاع 33 دورا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك