محافظ بورسعيد يشهد احتفالية بدء حصاد محصول الأرز في سهل الطينة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ بورسعيد يشهد احتفالية بدء حصاد محصول الأرز في سهل الطينة

محسن عشري:
نشر في: الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 5:31 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 5:31 م

شهد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم، احتفالية بدء حصاد محصول الأرز بعدة حقول بمنطقة سهل الطينة بشرق بورسعيد

 

وأكد المحافظ، خلال تفقده المنطقة، شعوره بالفخر بهذا التطور النوعي في التنمية الزراعية القائمة على أرض بورسعيد، موضحا أن مزراعي سهل الطينة نجحوا في معالجة الأرض لتنتج أجود المحاصيل الزراعية، مشيرا إلى أن المحافظة مستمرة في دعمها لتطوير الإنتاج الزراعي والذي سجل طفرة كبيرة في محصول الأرز والقمح، بالإضافة إلى بنجر السكر، وهناك خطة يجري تنفيذها من خلال مديرية الزراعة للنهوض بمنظومة الزراعة في جميع المناطق التابعة للمحافظة.

وأضاف المحافظ أن المنطقة تتميز بموقع جغرافي فريد؛ مما منح الفرصة لتعدد الأنشطة ما بين الصناعي والزراعي واللوجستي والإنتاج الحيواني، وأن هذا التكامل في الأنشطة خلق منها مدينة جديدة تسمى السلام، ويوميا تزداد مساحات الأراضي المزروعة؛ لتكون «سلة الغذاء» لمصر في المرحلة القادمة.

وتبلغ المساحة المزروعة بالأرز في منطقة سهل الطينة 1200 فدان، من إجمالي 18 ألفا و195 فدانا مزروعا بالأرز في كافة مناطق المحافظة.

كما تبلغ إجمالي المساحة المنزرعة بمنطقة شرق بورسعيد 45 ألف فدان، تضم زراعات الأرز والمحاصيل المختلفة لزراعات متعددة.

ووجه محافظ بورسعيد الشكر إلى الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الري والموارد المائية على الموافقة على زيادة مساحة الأراضي المزروعة بمحصول الأرز، مشددا -خلال جولته- على أنه سيتم التعامل بكل حزم وقوة مع كافة المزارع السمكية المخالفة، منوها بأن المحافظة ستقدم كافة وسائل الدعم للمزارع الجاد الذي يقدم الجهد والعرق من أجل إنتاج المحاصيل الزراعية والحفاظ على أرضه.

وأعلن المحافظ عن أن الأجهزة التنفيذية والأمنية نجحت في إزالة أكثر من 14 ألف فدان مزارع سمكية مخالفة في أقل من شهر، وتم اتخاذ كافة التدابير اللازمة لمنع عودة هذا النشاط المخالف مرة أخرى وتكثيف أعمال المتابعة.

وفي نهاية الجولة، تفقد محافظ بورسعيد أحد مشروعات الإنتاج الحيواني بالمنطقة، مثنيا على الطريقة والأسلوب التي يدار بها المشروع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك