زوجة «دومة»: معركة الأمعاء الخاوية «صفعة على وجه الجميع» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زوجة «دومة»: معركة الأمعاء الخاوية «صفعة على وجه الجميع»

الناشط السياسي أحمد دومة
الناشط السياسي أحمد دومة
محمود محمد علي
نشر في: الأحد 19 أكتوبر 2014 - 11:52 م | آخر تحديث: الأحد 19 أكتوبر 2014 - 11:52 م

قالت نورهان حفظي زوجة الناشط السياسي أحمد دومة، إن «قانون التظاهر اتعمل لمحاكمة النشطاء السياسيين، ولم نشهد أحدا تمت محاكمة به غير هؤلاء الشباب»، حسبما قالت.

وأضافت «حفظي» خلال حوارها لبرنامج «مصر الجديدة» المذاع على فضائية «الحياة 2»، الأحد، أن التظاهر حق أصيل للجميع والدولة تريد حرمان الشعب منه بهذا القانون، متابعة: «معركة الأمعاء الخاوية تعتبر صفعة كبيرة على وجوهنا جميعًا، لأننا بقينا بنجوع عشان نعبر عن رأينا»، وفقًا لقولها.

وأوضحت أن النشطاء اتجهوا للإضراب عن الطعام، بعد غلق المجال العام للتعبير السلمي بعد وضع قانون التظاهر، مشيرة إلى القانون مخالف للدستور المستفتى عليه مؤخرًا.

جدير بالذكر إعلان بعد النشطاء السياسيين الدخول في إضراب كامل عن الطعام ضمن حملة «جبنا أخرنا» لخوض معركة «الأمعاء الخاوية» للإلغاء قانون التظاهر، منذ أكثر من شهرين، وانضم الناشط السياسي أحمد دومة لهذه الحملة منذ 28 أغسطس الماضي.

وتجدر الإشارة إلى دخول «دومة» إلى قاعة محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، على كرسي متحرك أثناء محاكمته و268 آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«أحداث مجلس الوزراء»، والتي وقعت في شهر ديسمبر عام 2011، نتيجة تدهور حالته الصحية وتأثره بالإضراب عن الطعام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك