فيديو.. إبراهيم عيسى للحكومة عن «بدل العدوى»: هي البنية الأساسية كباري ومجاري بس؟ - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. إبراهيم عيسى للحكومة عن «بدل العدوى»: هي البنية الأساسية كباري ومجاري بس؟

عمرو محمد
نشر في: الأربعاء 19 أكتوبر 2016 - 7:38 ص | آخر تحديث: الأربعاء 19 أكتوبر 2016 - 7:38 ص

انتقد الإعلامي إبراهيم عيسى، ما وصفه بـ«تعنت ومعاندة ومكابرة» الحكومة في تنفيذ حكم محكمة النقض في صرف بدل العدوى للأطباء، قائلًا: «هما بيعرفوا يجيبوا حاجات تانية ومشروعات تانية يجيبولها مليارات، لكن للأطباء ميجيبوش».

وقال في برنامج «مع إبراهيم عيسى»، المذاع على فضائية «القاهرة والناس»، مساء الثلاثاء، أن الحكومة توجه كل أموالها في الاستثمارات والبنية الأساسية للدولة، متسائلًا: «هو الطبيب المصري مش بنية أساسية، هنعرف نعيش من غير أطباء محترمين آمنين على حياتهم وصحتهم، هي صحة المصريين مش بنية أساسية، ولا البنية الأساسية كباري ومجاري بس».

وتابع حديثه قائلًا: «التصور القائم في مصر هو أننا نبني مباني والمباني هتجيب ناس، لكن المفروض نبني في المواطن الأول من خلال التعليم، والصحة، والثقافة، والوعي، وبناء الشخصية، وكل الموارد تروح في المنطقة دي، لكن احنا فقراء جدًا لدرجة إننا لازم نصرف كتير جدًا على التعليم».

كانت النقابة العامّة للأطباء، قد أصدرت بيانًا الثلاثاء، ذكرت فيه أن محكمة جنح القاهرة الجديدة حجزت القضيتين المرفوعتين من النقابة ضد كلًا من رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ووزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين، لعدم تنفيذ حكم بدل العدوى إلى جلسة 25 أكتوبر للنطق بالحكم.

وكانت النقابة قد نظمت الاثنين، مؤتمرًا صحفيًا، أعلنت فيه وقف اجتماعات مفاوضاتها الحالية مع مجلس الوزراء حول تنفيذ حكم بدل العدوى، لحين تقديم الحكومة مقترحات محددة لدراستها وإبداء الرأي فيها، "إذا لم يحدث تقدما ملموسا في المفاوضات".

جدير بالذكر أن محكمة القضاء الإداري أصدرت حكمًا في 28 نوفمبر الماضي، يقضي بأحقية الأطباء في الحصول على بدل قيمته ألف جنيه شهريًا على الأقل، في دعوة أقامتها نقابة الأطباء في أبريل 2014، واختصمت رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان بصفتهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك