أفغانستان.. مقتل 64 عسكريا في هجمات لطالبان - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أفغانستان.. مقتل 64 عسكريا في هجمات لطالبان

د ب أ
نشر في: الخميس 19 أكتوبر 2017 - 7:40 م | آخر تحديث: الخميس 19 أكتوبر 2017 - 7:40 م

قال مسؤولون اليوم الخميس إن ما لا يقل عن 64 من القوى الأمنية قتلوا في هجمات شنتها حركة طالبان في أقاليم قندهار ونمروز وغزني وبلخ وفرح الأفغانية خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقد قتل 43 جنديا أفغانيا في هجوم استهدف قاعدة عسكرية في إقليم قندهار بجنوب أفغانستان.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع أن تسعة آخرين أصيبوا في الهجوم الذي بدأ الساعة الثانية وثلاثين دقيقة صباحا بالتوقيت المحلي (2000 بتوقيت جرينتش أمس الأربعاء). ولم ينج سوى جنديين فقط في الهجوم.

وقال خالد باشتون، ممثل قندهار في البرلمان الأفغاني، إن مسلحي طالبان فجروا سيارتين عسكريتين مسروقتين محملتين بالمتفجرات عند بوابة القاعدة.

وقام مسلحون أخرون بالاندفاع داخل القاعدة واشتبكوا مع الجنود بالرصاص حتى الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلي (0230 بتوقيت جرينتش).

قد أعلنت حركة طالبان عن مسؤوليتها عن الهجوم، وقالت إنه أسفر عن مقتل 60 من أفراد قوات الأمن.

وانتشرت أنباء تعرض قوات الأمن الأفغانية لمزيد من الهجمات بعد ظهر اليوم الخميس.

وقال متحدث باسم شرطة نمروز يدعى محمد عماري لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن خمسة من رجال الشرطة لقوا حتفهم بعد أن هاجم مسلحون من حركة طالبان موقعا أمنيا في إقليم نمروز جنوب غربي أفغانستان صباح اليوم.

وأضاف عماري أن ثلاثة من رجال الشرطة أصيبوا في الحادث الذى وقع على طريق سريع بين زارانج عاصمة المقاطعة وديلارام في الساعة الثانية من صباح اليوم الخميس.

وفى شرق إقليم غزنى قتل أربعة من رجال الشرطة وأصيب ثمانية آخرون في اشتباكات عنيفة مع مسلحي حركة طالبان، حسبما ذكر محمد قاسم ديسيوال حاكم منطقة أندار.

وتابع ديسيوال قائلا إن مسلحي حركة طالبان هاجموا المدينة الرئيسية في المنطقة أمس الأربعاء واستهدفوا قوات الأمن الأفغانية المتمركزة على بعد حوالى 300 متر من مبنى حاكم المنطقة ومقر الشرطة إلا أنه أوضح ان التعزيزات ستصل قريبا.

ووقعت الهجمات بعد يوم واحد من مقتل 30 من أفراد قوات الأمن الأفغانية والمدنيين في هجمات شنتها حركة طالبان وتفجير في نفس المديرية.

وكتب عضو البرلمان عن غزني محمد عارف رحماني في نداء للرئيس الأفغاني أشرف غني، على صفحته على موقع "فيسبوك": "أرجوك أن تتصرف بسرعة لإنقاذ جنود وشعب أندار".

ومن ناحية أخرى، قال المتحدث باسم شرطة إقليم بلخ بشمال أفغانستان شير جان دوراني لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا) إن ستة من رجال الشرطة قتلوا، عقب أن نصب مسلحو طالبان كمينا لدورية في الإقليم مساء أمس الأربعاء.

وفي إقليم فرح، هاجم مسلحو طالبان نقطة تفتيش مساء أمس، مما أسفر عن مقتل ستة من رجال الشرطة وإصابة شرطي آخر .

ويشار إلى أن حركة طالبان خلال الأشهر الأخيرة كانت تهاجم القوات الأمنية الأفغانية أسبوعيا وأحيانا يوميا.

وتشير التقارير الرسمية إلى أن أكثر من 8000 جندي ورجل شرطة قتلوا، وأصيب أكثر من 14 ألف خلال العام الماضي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك