محافظ القاهرة: نضع نموذج لتطبيق منظومة الأكشاك الجديدة بمساحة مترين في 3 أمتار - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة: نضع نموذج لتطبيق منظومة الأكشاك الجديدة بمساحة مترين في 3 أمتار

كتبت - ياسمين عبدالرازق:
نشر في: الخميس 19 أكتوبر 2017 - 3:08 م | آخر تحديث: الخميس 19 أكتوبر 2017 - 3:09 م

قال محافظ القاهرة عاطف عبدالحميد، إنه سيتم تطبيق المنظومة الجديدة للأكشاك من خلال وضع تصور أمثل لنموذج الأكشاك وتوحيده على مستوى العاصمة؛ حيث سيبلغ مساحة الكشك فيها مترين في 3 أمتار، أي ما يقرب من زيادة 5 أضعاف المساحة الحالية.

وأكد المحاففظ، أن الأكشاك الجديدة قادرة على استيعاب ثلاجتين للمشروبات ويتيح مساحة تخزينية كبيرة ومزود بدائرة كهربية، وكاميرا مراقبة وعداد ووسيلة للإطفاء، لافتًا إلى أن الكشك سيظل ملكاً للمحافظة ويمنح للمواطن بحق انتفاع.

وأشار المحافظ، إلى أنه تم تشكيل لجنة دائمة لإدارة منظومة الأكشاك بالمحافظة، متخصصة في الموافقة على الترخيص أو تجديده ثم ترسل الموافقة للحي لإصدار الترخيص، كما تختص اللجنة بعمل قاعدة بيانات كاملة للأكشاك بالقاهرة تضم قواعد البيانات الموجودة بالأحياء المختلفة.

ولفت المحافظ إلى أن أصحاب الأكشاك المرخصة لن يصيبهم أي ضرر في المنظومة الجديدة؛ حيث سيتم استبدال الكشك الجديد بالقديم مجاناً دون تحميلهم أي اعباء مالية؛ حيث ستقوم الشركات التي تضع إعلاناتها على الكشك بتحمل التكلفة كاملة.

وطالب المحافظ، رؤساء الأحياء، بضرورة رفع كافة الأكشاك المقامة بدون تراخيص وتحرير محاضر أشغال وتعدى على أملاك الدولة لأصحابها وفي حالة قيام صاحب الكشك بسرقة التيار الكهربائي من أعمدة الإنارة يتم إبلاغ مباحث الكهرباء لإتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

ومن جانبه، قام نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الغربية والشمالية اللواء أيمن عبدالتواب، للمنطقتين الغربية والشمالية، بمراجعة جميع تراخيص الأكشاك؛ ذلك بعد تشكيل محافظ القاهرة لجنة لإدارة منظومة الأكشاك داخل العاصمة، وأسفر عنها إزالة عددًا من الأكشاك غير مرخصة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك