رئيس «صناعة النواب»: مستشفى جمال عبد الناصر بالإسكندرية «مرتع» للقطط والفئران - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «صناعة النواب»: مستشفى جمال عبد الناصر بالإسكندرية «مرتع» للقطط والفئران

عصام عامر
نشر في: الجمعة 19 أكتوبر 2018 - 6:47 م | آخر تحديث: الجمعة 19 أكتوبر 2018 - 6:47 م

قال محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إنه تقدم بطلب إحاطة لرئيس مجلس النواب، د. علي عبدالعال، موجهًا لوزيرة الصحة، د. هالة زايد، حول ما وصفه بمعاناة المواطنين اليومية أثناء تعاملهم مع مستشفى جمال عبد الناصر، التابعة لهيئة التأمين الصحي بالإسكندرية، فضًلا عن «انتشار القطط والفئران على مقاعد انتظار المرضى».

وأضاف رئيس لجنة الصناعة، في طلب الإحاطة، أن «قرار منع التدخين غير مطبق داخل المستشفى، فضلًا عن تلقيه عدة شكاوى بشأن وجود فئران ترتع داخل المستشفى، وتنبش النفايات الطبية الملقاة في ساحة قسم الباطنة، بالإضافة إلى انتشار الحشرات في غرف المستشفى، وسط حالة من اللامبالاة من العاملين».

وأشار إلى «نشوب حريق داخل أروقه المستشفى نتيجة ماس كهربائي، بما يدل على أنه لا يوجد أنظمه إطفاء»، لافتا إلى أن المستشفى حاليا تعاني من عجز شديد في عدد الأطباء المقيمين وهيئات التمريض، وفي حاجة ملحة إلى تحديث جميع الأجهزة الموجودة بها.

ولفت إلى أن المستشفى تفتقد للأدوية اللازمة لعلاج المرضى، وتعاني من قائمة طويله من الانتظار لإجراء العمليات، والتي تستدعي السرعة من أجل صحة المريض مثل عمليات القلب، بالإضافة إلى نقص قسطرة القلب والدعامات، ونقص الحضانات، وغرف العناية المركزة.

وطالب رئيس لجنة الصناعة، بإعادة النظر للمستشفى وتغيير طاقم الإدارة كاملا ووضعها في المتابعة الدورية، وإمدادها بنواقص الأدوية والأجهزة، وتطوير أنظمه الأمان داخلها، ومعاقبه كلا من يرفض استقبال مريض أو من يرفض معالجته؛ لأن ذلك ينافي الحق الذي يكفله الدستور والقانون للمواطن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك