«اقتصاد وعلوم سياسية القاهرة» تصدر العدد الأول من مجلتها الدولية باللغة الإنجليزية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«اقتصاد وعلوم سياسية القاهرة» تصدر العدد الأول من مجلتها الدولية باللغة الإنجليزية

هاني النقراشي:
نشر في: الجمعة 19 أكتوبر 2018 - 3:15 م | آخر تحديث: الجمعة 19 أكتوبر 2018 - 3:15 م

«الخشت»: المجلة منارة جديدة للجامعة لنشر البحث العلمي في العلوم الاجتماعية على المستوى الدولي


أعلنت كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، عن إصدار العدد الأول من مجلتها الدولية بالنسخة الإنجليزية، بواسطة مؤسسة النشر الدولية Emerald”"، وتعنى المجلة بنشر البحوث النظرية والتطبيقية باللغة الإنجليزية فى تخصصات الاقتصاد، والإحصاء، والعلوم السياسية، والإدارة العامة، وتطبيقات الحاسب الآلي فى العلوم الاجتماعية.

وكانت جامعة القاهرة، قد وقعت اتفاقية نشر مجلة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية دولياً، مع بنك المعرفة وهيئة النشر الدولية "Emerald" فى مارس الماضى، انطلاقاً من شعار جامعة القاهرة والتزامها بأن تصبح منارة للبحث العلمى والابتكار إقليمياً، وتحقيقاً لرؤية الجامعة ورسالتها وأهدافها الاستراتيجية المتمثّلة في دعم البحث العلمى وتطويره.

وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة، أن اعتماد مجلة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية دولياً، سيؤدى إلى رفع ترتيب جامعة القاهرة في التصنيفات الدولية، كما يسهم فى تسهيل إجراءات النشر الدولى، ليس للباحثين المصريين فقط، ولكن للباحثين العرب ككل.

وقال الخشت، إن ما تحقق يعد إنجازاً للوسط الأكاديمي داخليًا وإقليميًا، ونتطلع خلال الفترة المقبلة إلى مواصلة الجهد من أجل تعزيز الحضور على المستوى الدولي بالعلوم الاجتماعية.

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمود السعيد، عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن تلك الخطوة جاءت بعد توقيع الجامعة اتفاقية إصدار مجلة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية دوليًا مع كل من بنك المعرفة وهيئة النشر الدولية Emerald”، والذي بموجبه أصبحت مجلة الكلية معتمدة دولياً، مضيفًا أنها تتوافق مع جهود الجامعة نحو الاتجاه إلى العالمية خلال الفترة المقبلة.

وأشار السعيد، إلى أن كلية الاقتصاد والعلوم سياسية، تسعى إلى تقديم خدمة تعليمية وبحثية متميزة ومتنوعة؛ لإعداد خريج على مستوى عالٍ من الكفاءة، ومن أجل تحفيز النشر الدولى والمساهمة في الارتقاء بترتيب جامعة القاهرة على المستوى العالمي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك