«تعليم النواب» تخاطب عبدالغفار وشوقى لسرعة إرسال قانونى «تنظيم الجامعات والتعليم العام والفنى» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«تعليم النواب» تخاطب عبدالغفار وشوقى لسرعة إرسال قانونى «تنظيم الجامعات والتعليم العام والفنى»

على كمال ومحمد فتحى:
نشر في: الجمعة 19 أكتوبر 2018 - 4:31 م | آخر تحديث: الجمعة 19 أكتوبر 2018 - 4:31 م

قالت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى، ماجدة نصر، إن اللجنة ستخاطب وزيرى التعليم العالى خالد عبدالغفار والتعليم طارق شوقى لسرعة إرسال قانون تنظيم الجامعات، وقانون التعليم العام والتعليم الفني، مضيفة: «نأمل وصول القوانين فى أقرب وقت خلال دور الانعقاد الحالى».

وأوضحت لـ«الشروق»، أمس، أن اللجنة ستعقد عدة اجتماعات خلال الأسبوع الحالى على مدار أيام الأحد والاثنين والثلاثاء، لوضع خطة عمل اللجنة خلال دور الانعقاد الرابع للبرلمان، لافتة إلى أن الحكومة قدمت خلال دور الانعقاد الماضى 4 مواد هامشية فى قانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972.
وأشارت النائبة لـ«الشروق»، أمس، إلى أن إحدى هذه المواد كانت خاصة بتعيين المعيدين لجعلها من الدفعة الأخيرة بدلا من آخر دفعتين، إضافة إلى 3 مواد أخرى كلها ليست رئيسية، لكن حتى الآن لم تقدم الحكومة مشروعا لتعديل قانون تنظيم الجامعات.
ونوهت إلى أن اللجنة تعطى أولوية لقانون الجامعات التكنولوجية وقانون التعليم الخاص الذى تعده وزارة التعليم ولم يصل إلى البرلمان حتى الآن، مضيفة: «سيكون هناك تغيير فى بعض مواد هيئة ضمان الجودة والاعتماد».
وفى سياق آخر، أبدت أمين سر اللجنة، ليلى أبوإسماعيل، اعتراضها على قرار وزير التربية والتعليم طارق شوقى، بشأن إلغاء مادة المستوى الرفيع من المدارس الخاصة بالعام الدراسى الحالى، معتبرة أن وجود المستوى الرفيع يميز بين الطالب العادى والطالب المتفوق بالمدارس الخاصة وأصحاب القدرات العالية.
وقالت أبوإسماعيل، لـ«الشروق»، إن المستوى الرفيع مدرج فى الأنظمة التعليمية فى العديد من دول العالم، وأنه لابد أن نقتدى بالدول المتقدمة والخارج؛ لأنه يعطى فرصة للطلاب أن يظهروا قدراتهم. مشيرة إلى أنه «سيتم مناقشة طلب إحاطة كان أحد أعضاء المجلس تقدم به داخل اللجنة مع وزير التعليم أو من ينوب عنه خلال الفترة المقبلة، لمعرفة أسباب اتخاذ ذلك القرار، والوصول إلى صيغة نهائية تخدم الطالب وتجعله متميزا».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك