مرسي: أرفض المحاكمة وأريد كتابة مرافعتي في وثيقة.. وممثل النيابة: القرآن بريء منكم - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 مايو 2024 3:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مرسي: أرفض المحاكمة وأريد كتابة مرافعتي في وثيقة.. وممثل النيابة: القرآن بريء منكم

الرئيس المعزول محمد مرسي
الرئيس المعزول محمد مرسي
كتب- محمد جمعة:
نشر في: الأربعاء 19 نوفمبر 2014 - 3:55 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 نوفمبر 2014 - 6:48 م

طلب دفاع المتهمين من محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار شعبان الشامى، في قضية التخابر، المتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي، تأجيل القضية أجلا واسعا للترافع، مشيرًا إلى أن ذلك ليس بغرض تعطيل المحاكمة ولكن لارتباطهم بالترافع فى قضايا أخرى لنفس المتهمين".

واستفسر القاضى من الدفاع عن المحامى الذى سيترافع عن المتهم محمد مرسى، فرد المحامي كامل مندور بأنه سيترافع عنه لكن فى الشق الشكلى الخاص بعدم اختصاص المحكمة، فأشار المسستشار شعبان الشامي أنه بذلك سينتدب محامٍ من نقابة المحامين للدفاع عن مرسى فى الجانب الموضوعي من القضية، فرد الدفاع: بأن هذه سلطة المحكمة ولا نتدخل فيها.

وقال الرئيس المعزول بصوت مرتفع من داخل القفص الزجاجي: "أحترم المحكمة لكنى أرفض المحاكمة، وهذا أمر واضح وأرفض جميع ما أسند إلي من اتهامات".

وأضاف مرسي: "أنا عايز أتكلم بنفسى لمدة محددة لأوضح الأمر وهذا حقى، فالمحكمة تنظر لي كمتهم فيما أعتبر نفسي خارج سلطتها لأنها غير مختصة بمحاكمتي"، فقال له القاضي: "أنا لا أمانع في ذلك إذا وافق الدفاع"، فرد المحامي كامل مندور: "نحن موافقون".

فطلب مرسي من رئيس المحكمة، أن يمكنه من اصطحاب قلم وبعض الأوراق ونسخة من دستور 2012، وقال مرسي: "أنا عايز أكتب للمحكمة مرافعتى فى شكل وثيقة".

وباستكمال النيابة لمرافعتها، اعترض المتهمون على خطأ ممثل النيابة في تلاوة بعض آيات القرآن، فرد عليهم ممثل النيابة العامة، قائلا: "القرآن بريء من أمثالكم، مؤكدًا أن المتهمين الماثلين بقفص الاتهام منذ بداية الجلسة يوجهون للنيابة السباب والشتائم، كما تم تهديدهم بإشارات من المتهمين صفوت حجازى ومحمد البلتاجى، لاعتراض دفاع المتهمين، الأمر الذي أثار غضب دفاع المتهمين، فرد القاضى عليهم: "المتهمون هددوا النيابة وأشاروا إليهم بعلامة الذبح، وإذا كنتوا مش شايفينهم أنا شايفهم من مكانى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك