«السيسي» يوجه لتحقيق معدلات نمو سريعة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السيسي» يوجه لتحقيق معدلات نمو سريعة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

الرئيس-عبد الفتاح السيسى
الرئيس-عبد الفتاح السيسى
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الخميس 19 نوفمبر 2015 - 5:07 م | آخر تحديث: الخميس 19 نوفمبر 2015 - 5:07 م
عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماعا، اليوم الخميس، حضره المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لاستعراض خطة عمل الوزارة لتطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من أجل الارتقاء بمختلف الخدمات المُقدمة للمواطنين تنفيذاً لتوجيهات الرئيس في هذا الصدد.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن المهندس ياسر القاضي نوه إلى أن أولويات عمل الوزارة تشمل التركيز على تحسين خدمات الإنترنت وشبكات الهواتف المحمولة لضمان أفضل مستوى من الخدمة للمواطنين، فضلا عن تعظيم دور منظومة الاتصالات في إطار عمل الحكومة، ولاسيما في قطاعيّ الصحة والتعليم، بالإضافة إلى دعم عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية في كافة محافظات الجمهورية، والارتقاء بالصناعات الالكترونية.

وأشار الوزير إلى أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يعد ثاني أكثر القطاعات الاقتصادية نمواً على مستوى الدولة، حيث تبلغ صادرات القطاع سنوياً اثني عشر مليار جنيه، فضلاً عن مساهمته في توفير فرص العمل، ولاسيما للشباب، حيث يوفر القطاع 240 ألف وظيفة مباشرة و722 ألف وظيفة غير مباشرة.

وعرض الوزير لجهود الوزارة ومساهمتها في تطوير قطاع البريد المصري، الذي يضم 3911 مكتباً للبريد في مختلف محافظات الجمهورية يجري تطويرها تكنولوجياً حتى تؤدي المهام الموكلة إليها على الوجه الأكمل، وتتمكن من تقديم خدمات جديدة للمواطنين.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس السيسي أكد على دعم الدولة لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات باعتباره أحد القطاعات الحيوية الواعدة التي تساهم في دفع ونمو الاقتصاد الوطني، مشدداً على أهمية العمل على تطوير قطاع الاتصالات من أجل تزويد مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية المصرية بأحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة التي تمكنها من إنجاز أعمالها وتقديم الخدمات للمواطنين المصريين في أقل وقت ممكن وبكفاءة عالية، ووجه الرئيس بأهمية تحقيق معدلات نمو القطاع بوتيرة أسرع ليساهم في توفير مزيد من فرص العمل وتشغيل الشباب.

وأشار المهندس ياسر القاضي إلى أن الوزارة تبذل جهوداً دؤوبة للمساهمة في بناء وتنمية المجتمع من خلال تقديم أفكار وحلول تكنولوجية وغير تقليدية بما يُعظم من مساهمة القطاع في الموازنة العامة للدولة، بالإضافة إلى المساهمة في الارتقاء بالمستوى الثقافي والعلمي العام في مصر، ودعم وتطوير قطاع السياحة.

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس السيسي أكد أيضا على أهمية تطوير البنية الأساسية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وامتداد خدماته لكافة أنحاء البلاد وخاصة في محافظات صعيد مصر، مشدداً على أهمية برامج تدريب الشباب وتأهيلهم لاستخدام أفضل وسائل التكنولوجيا الحديثة وتقديم مختلف الخدمات الكترونياً حتى يمكنهم الحصول على فرص العمل، وبما يتناسب مع متطلبات سوق العمل في هذا الشأن.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك