پولاريس تتحدى المنافسين بنسخة مختلفة من RZR - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

پولاريس تتحدى المنافسين بنسخة مختلفة من RZR

أحمد الحداد
نشر في: الخميس 19 نوفمبر 2015 - 10:29 ص | آخر تحديث: الخميس 19 نوفمبر 2015 - 10:29 ص
- محرك أكثر قوة ونظام تعليق بارع يحملا المركبة للمغامرة

في 2015 عادت شركة پولاريس لجذورها وأعادت تعريف منتجاتها بكشف الستار عن RZR 900 و RZR S 900، المركبتين وفرتا قدر هائل من القوة لا يمكن مضاهاته من أي من المنافسين، وأداء جيد لنظام التعليق وتصميم خارجي جذاب. الأمر الذي سيستمر في 2016 على الأغلب، خاصة بعد أن أعلنت الشركة عن RZR S 1000 EPS والذي يمنح العملاء فرصة جديدة لامتلاك المركبة المخصصة للطرق الوعرة الأقوى على الإطلاق في فئتها. ليس هذا وحسب، بل ركز المصممون أيضا على تجهيزها بخصائص تنافسية تجعلها سريعة الاستجابة لمدخلات السائق، وسريعة التجاوب لتغيرات السطح بفضل نظام التعليق البارع.
المركبة ستجهز بمحرك ProStar 1000 والذي سيوفر المزيد من القوة وعزم الدوران لتمكين السائقين من غزو المزيد من المساحات الشاسعة والأسطح المختلفة بثقة أقوى. في المجمل يولد المحرك 100 حصانا مما يجعله أقوى من محرك RZR S 900 بنسبة 30% أما عن عزم الدوران فقد تم زيادته بنسبة 20%عن المحرك السابق ذكره.
وبهذا توفر المركبة نسبة قوة لوزن تعتبر الأعلى في فئة مركبات الأسطح المتعددة أو All Terrain Vehicles. الزيادة في القوة دفعت الشركة لتعديل أنظمة الجر لتحمل الضغوطات الناتجة عنها من المحرك للعجلات، وهو نفس النظام المتوفر على دراجة RZR XP 1000 والتي تم مراجعة نسب تروسها بعناية للتأكد من إيصال القوة بأعلى كفاءة ممكنة. جدير بالذكر أيضا أن المركبة توفر نظام دفع رباعي AWD استمراري يدفع العجلات الأمامية على الدوران طوال الوقت لزيادة قدرة المركبة على تخطي الأسطح بغض النظر عن وعورتها.
نظام التعليق ليس أقل براعة من باقي المركبة. نظام التعليق، الأمامي والخلفي يوفران 31.1 سم و33.5 سم من الحركة الرأسية على التوالي، بينما يبلغ الخلوص الأرضي للمركبة 31.75 سم وقد اختارت الشركة ممتصات صدمات من طراز FOX 2.0 Podium X Shocks في الأركان الأربعة.
لتوفير المزيد من العملية والراحة للعملاء تأتي RZR S 1000 EPS مجهزة بمقاعد رياضية تؤمن ثبات السائق، بالإضافة لأبواب جانبية يمكن تركيبها وغزالتها حسب الرغبة. إضافة لأن أرضية السيارة مغطاة بطبقة رفيعة تؤمن تجربة لا تخربها المياه. أخيرا، لوحة العدادات الأمامية تأتي بإضاءة زرقاء، يمكن قراءتها بوضوح في الظلام وفي أشعة الشمس المباشرة. وأخيرا مساحة تخزين وسطى تمكن الركاب من حمل المزيد من الأغراض أثناء رحلتهم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك