جامعة حلوان تنظم «الملتقى القمي الثاني لمدربي المستقبل» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة حلوان تنظم «الملتقى القمي الثاني لمدربي المستقبل»

هاني النقراشي
نشر في: الأحد 19 نوفمبر 2017 - 4:30 م | آخر تحديث: الأحد 19 نوفمبر 2017 - 4:30 م

نظمت وحدة برامج التنمية البشرية الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة حلوان، مسابقة الطالب المدرب بعنوان: «الملتقى القمي الثاني لمدربي المستقبل على مستوى الجامعات المصرية»، تحت شعار «التنمية البشرية منهاج لحياة أفضل»، برعاية الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، وريادة الدكتور جمال شكري، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

قال رئيس جامعة حلوان، إن الملتقى استضاف 13 جامعة مصرية استجابة لدعوة الجامعة ولرئيس الجمهورية، لنشر فكر التنمية البشرية والتدريب واكتشاف المدربين بمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ.

وأضاف أن هذا الملتقى يأتي في إطار السياسة العامة للدولة بالاهتمام بنشر وتطبيق فكر التنمية الذاتية للطلاب على مستوى الجامعات المصرية لتحقيق التنمية الشاملة، ونشر فكر تدريب المدربين في شتى المجالات، ومدى أهمية التدريب بالنسبة لتطوير الأداء الإنساني وتطوير الذات في شتى المجالات.

وأوضح أن تقييم الطلاب سيكون من حيث السمات الشخصية، وحسن اختيار المادة العلمية، والقدرة على الإقناع، والقدرة على الاتصال الفعال والتفاعل بينه وبين المتدربين، والكاريزما الشخصية والمظهر، ومدى قدرته على تبسيط المعلومات، وتقديم عرض توضيحي لموضوع يتم اختياره من لجنة التحكيم، والالتزام بوقت العرض.

وقدم الدكتور جمال شكري، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، الشكر للجنة المنظمة للملتقى وجميع القائمين عليه، مؤكدا أن فكرة الملتقى تعد من الأفكار المتميزة التي يجب أن تعمم في جميع انحاء الجمهورية لتحقيق التواصل بين الجامعات، كما أكد أن جميع من شارك في هذا الملتقى فائز وسياخذ شهادة تقدير عن المشاركة.

وجاءت نتائج المسابقة كالآتي: المركز الأول الطالبه نورا محمود إبراهيم، بالفرقة الرابعة بكلية التجارة إنجليزي بجامعة حلوان، ولقب أفضل طالب مدرب على مستوى الجامعات المصرية، والمركز الثاني الطالب عمرو محمد موسى، بالفرقة الثانية بكلية الآداب بجامعة المنيا، والمركز الثالث الطالب محمد صلاح محمد، بالفرقة الرابعة بكلية العلوم بجامعة أسيوط، والمركز الرابع الطالب حذيفة شعبان محمد، بالفرقة الرابعة بكلية الهندسة بجامعة السويس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك