منظمة حقوقية ترصد 716 انتهاكا في اليمن خلال شهر أكتوبر - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منظمة حقوقية ترصد 716 انتهاكا في اليمن خلال شهر أكتوبر

منظمة حقوقية ترصد 716 انتهاكا في اليمن خلال شهر أكتوبر
منظمة حقوقية ترصد 716 انتهاكا في اليمن خلال شهر أكتوبر
صنعاء- د ب أ
نشر في: الأحد 19 نوفمبر 2017 - 11:20 ص | آخر تحديث: الأحد 19 نوفمبر 2017 - 11:20 ص

أعلنت منظمة حقوقية، مقرها في جنيف، اليوم الأحد، رصد 716 حالة انتهاك ارتكبت في اليمن، خلال شهر أكتوبر الماضي.

وقالت منظمة "سام" الأهلية اليمنية، في بيان، إن تلك الانتهاكات شملت القتل خارج نطاق القانون، والاعتداء على سلامة الجسم، وانتهاك الحريات الصحفية، والاحتجاز التعسفي، ومصادرة الممتلكات، والتهجير القسري، والتعذيب.

وأشارت إلى ارتكاب مليشيات الحوثي وصالح، عدد 541 انتهاكًا من مجموع الانتهاكات المرصودة، ويتحمل طيران قوات التحالف مسؤولية 111 انتهاكًا، و19 انتهاكًا اُرتُكِبت من قبل جهات تابعة للحكومة الشرعية وجماعات مسلحة في كلٍ من محافظتي تعز وعدن، وقُيد 15 انتهاكًا ضد مجهولين في مناطق سيطرة السلطة الشرعية.

وأوضحت المنظمة بأن من بين تلك الانتهاكات، ارتكاب 115 جريمة قتل ضحاياها مدنيين، منهم 69 بفعل ضربات طيران التحالف و40 مدنيًا على يد مليشيات الحوثي أغلبهم سقطوا في عمليات قصف عشوائي على أحياء سكنية في مدينة تعز.

وأدانت المنظمة كل الجرائم الواردة في هذا البيان، مشددة على أنها تشكل انتهاكًا خطيرًا للقانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان.

وحثت المنظمة الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية لتقديم الدعم العاجل للمدنيين المهجرين قسرًا في محافظة تعز، مطالبة قوات التحالف العربي بالعمل الجاد على تجنب استهداف المدنيين ومراجعة قواعد الاشتباك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك