عابد: وزير الأوقاف يعرض دور وزارته فى مجال حقوق الإنسان فى الشهر المقبل - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عابد: وزير الأوقاف يعرض دور وزارته فى مجال حقوق الإنسان فى الشهر المقبل

كتبت ــ رانيا ربيع:
نشر في: الأحد 19 نوفمبر 2017 - 10:56 م | آخر تحديث: الأحد 19 نوفمبر 2017 - 10:56 م
قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الاوقاف، سيلقى بيانا مهما أمام لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب أوائل شهر ديسمبر المقبل، يتناول فيه جميع القضايا الخاصة بدور الوزارة فى تطبيق معايير حقوق الإنسان، وتعميم الخطاب المعتدل من الائمة بالمساجد، وآليات الوزارة للوصول إلى المناطق المهمشة، لتوجيه الخطاب المعتدل وقبول الآخر، وتعليم الشباب والصغار تعاليم الإسلام السمحة.

وأضاف عابد خلال تصريحاته للمحررين البرلمانيين أمس، أن وزير الاوقاف «سيرد خلال اللقاء على جميع تساؤلات واستفسارات أعضاء اللجنة، ويشرح دور وزارة الأوقاف فى إنشاء إدارة لحقوق الإنسان داخل وزارة الاوقاف، تنفيذا لتكليفات مجلس الوزراء بإنشاء إدارات لحقوق الإنسان بجميع الوزارات والمحافظات لتكون وزارة الأوقاف ثالث وزارة بالحكومة بها إدارة لحقوق الإنسان بعد إنشاء هذه الإدارة داخل وزارتى الخارجية والداخلية».

وأكد عابد على أهمية دور وزارة الأوقاف وتأثيرها الكبير فى ملف حقوق الإنسان خاصة أن دور الأئمة والدعاة من علماء الازهر الشريف والاوقاف والمجلس الأعلى للشئون الاسلامية من أهم وأخطر الأدوار التى تقوم بها أى مؤسسة بالدولة.

وتابع: «دور علماء الإسلام سواء من خلال خطب الجمعة أو الدروس داخل المساجد والندوات والمؤتمرات الخاصة بمؤسستى الأزهر الشريف والأوقاف أكثر تأثيرا من دور أى مؤسسة أخرى، مشيرا إلى أن وزير الأوقاف يسعى جاهدا إلى التأكيد على الخطاب المعتدل الذى يعتمد على منهج خلق جيل جديد من المصريين يُؤْمِن بأن الإسلام أتى بالتسامح وقبول الاخر ونبذ العنف والتشدد.

وأكد عابد أن وزارة الأوقاف فى عهد الوزير محمد مختار جمعة شهدت طفره غير مسبوقة فى كافة النواحى، ولا سيما وأنه عالم كبير فى مجال تخصصه، وله منهجه الواضح والحاسم فى ملف التنظيمات الإرهابية والتكفيرية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك