مصر توقع اتفاقيتين مع «الصندوق الكويتى» لدعم مشروعات فى شمال سيناء بمليار جنيه - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 2:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصر توقع اتفاقيتين مع «الصندوق الكويتى» لدعم مشروعات فى شمال سيناء بمليار جنيه


نشر في: الأحد 19 نوفمبر 2017 - 9:57 م | آخر تحديث: الأحد 19 نوفمبر 2017 - 9:57 م
وقعت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اليوم، اتفاقيتين مع عبدالوهاب البدر، مدير عام الصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية العربية، لدعم مشروعات بشمال سيناء، بقيمة اجمالية 17.5 مليون دينار كويتى (نحو مليار جنيه)، وذلك على هامش زيارتها الرسمية إلى دولة الكويت.

وأوضحت الوزيرة فى بيان صحفى، أن الاتفاق الاول، هو تمويل مشروع توصيل شبكات وروافع مياه الشرب بمدينة العريش بقيمة 12.5 مليون دينار كويتى، فى إطار برنامج الحكومة المصرية لتنمية شبه جزيرة سيناء.

وذكرت الوزيرة، أن المشروع يهدف إلى تطوير البنية الأساسية لمنظومة مياه الشرب بمدينة العريش لتتواكب مع التزايد السكانى بالمدينة حتى عام 2037 مما يساهم فى رفع مستوى التنمية المستدامة بالقطاعات المختلفة للمدينة سواء السكنية أو السياحية أو غيرها، ويأتى هذا التمويل فى إطار البرنامج التمويلى الذى يساهم به الصندوق الكويتى الذى يبلغ قيمتها الإجمالية نحو 900 مليون دولار على مدى ثلاث سنوات لتمويل مشروعات برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء.

وأشارت الوزيرة، إلى أن الاتفاق الثانى هو ملحق لاتفاقية تمويل مشروع استصلاح 400 ألف فدان بشمال سيناء بقيمة 5 ملايين دينار كويتى.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك