فيديو.. «محرز»: «بركة غليون» يخفض واردات الأسماك بنسبة 27% - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «محرز»: «بركة غليون» يخفض واردات الأسماك بنسبة 27%

كتب - أحمد العيسوي:
نشر في: الأحد 19 نوفمبر 2017 - 5:31 م | آخر تحديث: الأحد 19 نوفمبر 2017 - 5:32 م
قالت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، إن مشروع الاستزراع السمكي بغليون بمراحله الثلاث، سيوفر 27% من كمية الأسماك المستوردة، والتي تقدر بـ250 إلى 300 ألف طن.

وأضافت «محرز»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «8 الصبح»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، الأحد، أن المشروع من شأنه أن يؤثر على أسعار الأسماك في السوق خلال الفترة المقبلة، بسبب زيادة المعروض، فضلًا عن توفيره فرص العمل وزيادة الإنتاج ما يدعم الجنيه المصري ودخول المواطنين.

وأشارت إلى توفير المشروع 5 آلاف فرصة عمل في مرحلته الأولى التي تم افتتاحها أمس، موضحة أن المشروع تم تنفيذه في منطقة محرومة من دعم العمل، وكانت تستخدم كنقطة انطلاق لرحلات الهجرة غير الشرعية.

وأوضحت أن المشروع يقام على مساحة 12 ألف فدان، وتقام مرحلته الأولى على مساحة 4 آلاف فدان، بينما تقام المرحلة الثانية على ألفي فدان، مضيفة أن المرحلة الأولى تشمل على أساسيات المشروع مثل مصنعي الثلج والأعلاف ومرافق المياه والكهرباء والصرف، بينما ستتضمن المرحلة الثانية زيادة أحواض الأسماك فقط. 

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، افتتح أمس السبت، المرحلة الأولى من مشروع الاستزراع السمكي ببركة غليون في محافظة كفر الشيخ، بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، والدكتور علي عبدالعال رئيس البرلمان، والفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع، وعدد آخر من المسؤولين.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك