ملكة بريطانيا تحتفل بعيد زواجها الـ70 - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ملكة بريطانيا تحتفل بعيد زواجها الـ70

إيفون مدحت 
نشر في: الأحد 19 نوفمبر 2017 - 9:24 م | آخر تحديث: الأحد 19 نوفمبر 2017 - 9:24 م
تحتفل ملكة بريطانيا، الملكة إليزابيث الثانية، وزوجها الأمير فيليب ماونتباتن، غدًا الاثنين، بذكرى زواجهما الـ70، في حفل عائلي صغير بقلعة «وندسور» غرب لندن.

ونشرت الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية البريطانية عبر حسابها الرسمي على «تويتر»، مساء الأحد، صورة فوتوغرافية جديدة للملكة إليزابيث والأمير فيليب، بمناسبة احتفالهما بالعيد الـ70 لزواجهما، الذي أقيم عام في العشرين من نوفمبر 1947، بكاتدرائية «وستمنستر آبى» في لندن، بحضور ما يقرب من ألفي مدعو.

وتعد فترة زواج الملكة إليزابيث، هي الأطول على الإطلاق في العائلة المالكة، الأمر الذي يثير إعجاب البعض، ويدهش الآخرين، ويجعلهم جميًعا يتسائلون عن سر نجاح علاقتهما طوال هذه المدة، وهو ما كشفه مؤرخ العائلة المالكة، هوجو فيكرز، في إحدى التصريحات الصحفية، قائلًا إن أحد أسرار هذا استمرار هذا الزواج الطويل هو إيمان الأمير فيليب بأن واجبه الأساسي هو مساندة الملكة ومساعدتها بأي طريقة.

يذكر أن الملكة إليزابيث وزوجها الأمير فيليب، التقيا للمرة الأولى في حفل زفاف الأميرة اليونانية مارينا، ابنة عم فيليب إلى عم إليزابيث دوق كنت، في عام 1934، وتزوجا في 1947، وأنجبا 4 أبناء، وعاشا حياتهما سويًا مثل أي أسرة أخرى، جمعتهما أيامًا جميلة وأخرى صعبة تمثلت في طلاق 3 من أبنائهم.

وفى الاحتفال بعيد زواجهما الـ50 عام 1997، قدمت الملكة تحية شخصية نادرة لزوجها، قائلة: «لقد كان بكل بساطة مصدر قوتي وسكني طيلة هذه الأعوام»، وهذا قد يثير فضول البعض عما ستفعله الملكة خلال احتفالها بمرور 20 عامًا أخرى زواجها بالأمير فيليب.

وكان مفترضًا أن تقيم المملكة المتحدة البريطانية، غدًا الاثنين، احتفالًا كبيرًا بمناسبة مرور 70 عامًا على زواج ملكة بريطانيا الملكة إليزابيث الثانية من الأمير فيليب ماونتباتن، لكن المتحدث باسم قصر باكنجهام، أعلن أنه لن تكون هناك احتفالات عامة بهذه المناسبة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك