قائد أمريكي: استخدام السلاح النووي بقرار قانوني فقط من ترامب - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قائد أمريكي: استخدام السلاح النووي بقرار قانوني فقط من ترامب

د ب أ
نشر في: الأحد 19 نوفمبر 2017 - 9:54 م | آخر تحديث: الأحد 19 نوفمبر 2017 - 9:54 م
قال قائد بالجيش الأمريكي، مسؤول عن الأسلحة النووية، إنه سيرفض أي أمر غير قانوني لاستخدام أسلحة نووية، إذا أصدر الرئيس دونالد ترامب أمرا بهذا الصدد .

وقال الجنرال جون هيتين ،من القوات الجوية، إن الجيش ملزم فقط باتباع الأوامر القانونية، ولم يحدد طبيعة أي أمر إطلاق غير قانوني، لكنه قال إنه تدرب وتعلم لعقود قانون النزاعات المسلحة.

وجاءت تصريحات هيتين يوم السبت في منتدى هاليفاكس الدولي للأمن في نوفا سكوتيا. 

كانت تساؤلات بشأن إجراءات استخدام الأسلحة النووية قد أثيرت في أعقاب تصريحات سابقة لترامب، تحدث فيها عن إطلاق "نار وغضب" و"تدمير كامل" لكوريا الشمالية إذا ما استدعى الأمر. وترجم الكثيرون هذه التصريحات بأنها إشارة إلى هجوم نووي.

ومنذ ذلك الحين، خفف ترامب لهجته. وقال في كلمة في سول الأسبوع الماضي، إن الولايات المتحدة لا تسعى لمواجهة مع كوريا الشمالية. لكن منتقدين للرئيس لا يزالون يعبرون عن قلقهم حيال أهليته إذ ،وصفوه بأنه شخصية لا يمكن التنبؤ بها وغير مستقرة.

ووصف هيتين، الذي يشرف على الترسانة النووية الأمريكية كرئيس للقيادة المركزية الأمريكية الإجراء، الذي سيحدث بينه وبين ترامب إذا ما كان هناك حادث ستتعامل معه الولايات المتحدة عسكريا.

وقال: "سأقدم المشورة للرئيس. وسيبلغني ما علي القيام به... وإذا كان الأمر غير قانوني، خمن ماذا سيحدث؟ سأقول: سيدي الرئيس، هذا غير قانوني".

وقال: "أعتقد أن بعض الناس أننا أغبياء. لسنا كذلك. نحن ندرس تلك الأمور بشكل مستفيض ".

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك