بالصور.. «شوقي»: تفعيل المجلس التنفيذي للتعليم الفني الأسبوع الجاري - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 3:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. «شوقي»: تفعيل المجلس التنفيذي للتعليم الفني الأسبوع الجاري

توقيع اتفاقيه وزارة التربية والتعليم وسيمينز وشراكة المانيه مدرسة زين العابدين بزينهم تعليم فني تصوير لبنى طارق
توقيع اتفاقيه وزارة التربية والتعليم وسيمينز وشراكة المانيه مدرسة زين العابدين بزينهم تعليم فني تصوير لبنى طارق
كتبت- منى زيدان
نشر في: الأحد 19 نوفمبر 2017 - 3:41 م | آخر تحديث: الأحد 19 نوفمبر 2017 - 3:41 م

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم تفعيل المجلس التنفيذي للتعليم الفني الأسبوع الجاري، والذي يشارك فيها عدد كبير من الوزارات المعنية؛ ليكون الحديث بشكل جماعي للعمل على الخريطة الاستثمارية التي أعدتها وزارة الاستثمار.

جاء ذلك خلال توقيع بروتوكول تحويل مدرسة زين العابدين للتعليم المزدوج، إلى نموذج لتدريب التكنولوجيا في الميكانيكا مع شركة "سيمنز" الألمانية.

وأكد "شوقي"، أن النموذج الذي يتم توقيع البروتوكول الخاص به الآن ترغب الوزارة في تطويره عن طريق انتشاره في أكثر من مدرسة، موضحًا أن التعليم الفني الجديد، سيقوم عن طريق اختيار الطلاب بالمسابقة، واختيار الأفضل منهم، بشكل تنافسي بين الطلاب، وسيكون هناك مدارس تعليم فني مميزة، قائمة على الشراكات مع الدول الخارجية وأولهم ألمانيا، لتكون شهادات هذا المدارس شهادات عالمية.

وأضاف أنه سيتم البدء في تطوير التعليم الفني في سبتمبر 2018، مع التعليم العام، داعيًا جميع الطلاب في المرحلة الإعدادية أن يضعوا التعليم الفني في أولى اختيارتهم، ذاكرًا أن نظام القبول الجديد بالتعليم الفني سيكون عن طريق المسابقات وليس القبول وفقًا للمجموع، بحيث يتنافس الطلاب للالتحاق بمدارس التعليم الفني ولن يصبح الاختيار الأقل.

وأوضح أنه سيتم منح شهادات معترف بها دوليًا وسيتم توحيد القطاع المصري والجهات المانحة وفقًا للخريطة الاستثمارية لمصر، متابعًا: "النظام الجديد سيتم تطبيقه العام المقبل 2018-2019، وأناشد طلاب المرحلة الإعدادية بالتركيز على التعليم الفني كاختيار رئيسي".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك