300 جنيه إسترليني مكسب المتسول على أعتاب قصر «وندسور» الملكي ببريطانيا - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

300 جنيه إسترليني مكسب المتسول على أعتاب قصر «وندسور» الملكي ببريطانيا

لندن - أ ش أ
نشر في: الأحد 19 نوفمبر 2017 - 5:34 م | آخر تحديث: الأحد 19 نوفمبر 2017 - 5:34 م
كشف تحقيق ملكي بريطاني، أن متسولين يكسبون 300 جنيه إسترليني يوميا، بالتسول على أعتاب قصر "وندسور"، الذي تقضي فيه الملكة البريطانية الكثير من العطلات الرسمية.

ووفقًا للتحقيقات، التي نشرتها صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية، اليوم الأحد، يعمل المتسولون في مجموعات، ويتناوبون في الدوام، والمواقع من أجل كسب 2000 جنيه إسترليني في الأسبوع.

ولاحظ التحقيق سلوك أحد المتسولين، الذي تنقل إلى ثلاث مواقع في ساعة واحدة، نظرًا إلى ازدحام تلك الأماكن، ويُعتقد أن مجموعات المتوسلين تلك تتجه إلى المواقع الشعبية اعتمادًا على وقت الازدحام في اليوم.

وذكر أن سكان "وندسور"، بدأوا يلاحظون زيادة عدد المتسولين المنتشرين حول المدينة، فقد قال عامل متجر: "إنهم يتزايدون في العدد، لقد عشت هنا لمدة 20 عامًا، ولكن هذا بدأ قبل بضع سنوات فقط".

وقال نائب رئيس المجلس الملكي لقصر "وندسور"، فيليب بيكنيل، إن حكومته المحلية تلقت شكاوى عديدة من مواطنين حول الأمر، مضيفًا أنه يمكن كسب من 200 إلى 300 جنيه إسترليني بالتسول أمام القصر، وأنهم ينجذبون إلى المكان الذي يتدفق فيه المال. 

وتحاول الشرطة بانتظام نقل المتسولين على أمل تخليص "وندسور"، من المشكلة المتزايدة، ولكن "بيكنيل"، يعتقد أن هذا بلا جدوى قائلًا: "في الواقع، ليس هناك حل سهل، إن الأمر لا طائل منه لأن الشرطة تنقل المتسولين وبمجرد خروجهم يرجعون مرة أخرى".

وخلص بالقول إن: "هؤلاء الناس يحتمل أن يكونوا مدمنين على الكحول أو المخدرات أو كليهما، أو يعانون من حالة عقلية؛ لذلك هؤلاء الناس قد لا يكون بالضرورة عقلاء".

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك