«التموين»: مد مهلة سداد البقالين لقيمة التأمين حتى 28 نوفمبر - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التموين»: مد مهلة سداد البقالين لقيمة التأمين حتى 28 نوفمبر

الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية
كتب - إسلام جابر
نشر في: الأحد 19 نوفمبر 2017 - 2:21 م | آخر تحديث: الأحد 19 نوفمبر 2017 - 2:21 م

قال مصدر مسؤول بوزارة التموين، إن الوزارة مدت مهلة سداد البدالين التموينيين لقيمة التأمين والمقدرة بنحو 25% من قيمة السلع التي يحصل عليها البدال شهريا، حتى يوم 28 بدلا من 21 نوفمبر الجاري.

وأضاف المصدر، في تصريحات لـ«الشروق»، أن وزير التموين علي المصيلحي، وافق على طلب البدالين الخاص بمد مهلة سداد التأمين لأسبوع آخر، لمنحهم مهلة لتوفير السيولة اللازمة لدفع قيمة التأمين.

وفي السياق ذاته قال ممدوح رمضان، المتحدث باسم وزارة التموين، إن عدد جيد من البقالين منتظمين في دفع نسبة التأمين المقدرة بـ25% من قيمة السلع التي يحصل عليها البدال شهريًا، مضيفًا أن نسبة البقالين المشاركين في المنظومة الجديدة للسلع لم تتضح حتى الآن.

وذكر «رمضان»، في تصريحات لـ«الشروق»، أن البنوك التي يدفع من خلالها البقالين نسبة التأمين وهم الأهلي ومصر والإسكان والتعمير، سوف ترسل الأسبوع المقبل كشف يحصر أسماء البقالين المشاركين في المنظومة من خلال التزامهم بقرار الوزارة ودفع قيمة التأمين المقررة عليهم.

وأكد أن الباب مفتوح أمام جميع البقالين للمشاركة بالمنظومة، على أن يتم السداد باستخدام كود البدال التمويني واسمه الموجود بقاعدة البيانات المسلمة للبنوك، ورقم البدال المكون من 12 رقم.

وأوضح أن الضوابط التي وضعتها الوزارة لصرف السلع التموينية أسوة بأصحاب المخابز، لافتًا إلى ترحيب الوزارة، بأي شريك من الشركاء، فمن يريد من البقالين الانضمام للعمل وفقًا للمعايير التي حددتها الوزارة سيكون الباب مفتوح أمامه، ومن لا يريد فهو قراره.

وأشار متحدث الوزارة، إلى أن الوزارة لم تطبق قرار التأمين للتقليص من عدد البقالين، فالجميع يتمنى أن يشارك 100% من البقالين بالمنظومة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك