«الأعلى للجامعات»: جاري تحديد موعد لإجراء الإنتخابات الطلابية بما لا يتعارض مع امتحانات الميدتيرم - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأعلى للجامعات»: جاري تحديد موعد لإجراء الإنتخابات الطلابية بما لا يتعارض مع امتحانات الميدتيرم

كتب- هاني النقراشي
نشر في: الأحد 19 نوفمبر 2017 - 5:24 م | آخر تحديث: الأحد 19 نوفمبر 2017 - 5:24 م
قال الدكتور يوسف راشد، القائم بأعمال أمين المجلس الأعلى للجامعات، إنه سيتم إجراء انتخابات اتحاد الطلاب بالجامعات في الأسبوع الأول من نوفمبر الجاري، أو الأسبوع الأول من شهر ديسمبر.

وأضاف "راشد"، في تصريحات لـ"الشروق"، أنه جاري الآن اختيار الموعد المناسب لإجراء الانتخابات، بما لا تتعارض مع امتحانات الميدتيرم، متابعًا: "هنحاول نخليها متتعارضش مع الامتحانات".

ومن جانبه، قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة تقف على مسافة واحدة من جميع الطلاب وتضمن لجميع المتنافسين فرص متساوية وبيئة تنافسية عادلة، موضحًا أن إدارة الجامعة تسعى لأن تكون الانتخابات الطلابية مشهدًا ديمقراطيًا رائعًا؛ لأن الهدف من الانتخابات هو تعليم الطلاب ممارسة العمل الجماعي في فرق العمل والتدريب على مسؤولية القيادة والإدارة مع تحمل عبء العمل الاجتماعي والثقافي والفني والعلمي.

وشدد "الخشت"، على حظر الأنشطة أو الشعارات الحزبية أو الطائفية ومن يقوم بذلك سيتم شطبه من الانتخابات، مستطردًا: "جميع الطلاب هم أولادنا وعندما نرى تجربة جادة نشعر بالفخر لأن هؤلاء الطلاب هم قادة المستقبل".

وكان عدد من المسؤولين بجامعات القاهرة الكبرى، أعلنوا الاستعداد لإجراء انتخابات الاتحادات الطلابية، مؤكدين انتظار خطاب رسمي من المجلس الأعلى للجامعات يفيد بتحديد موعد للبدء فيها.

ويُذكر أن خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كان قد أعلن الانتهاء من اللائحة الطلابية في شكلها النهائي بعد مراجعتها من مجلس الدولة، لافتًا إلى أنها ستعتمد من رئيس مجلس الوزراء خلال الأيام القليلة المقبلة، مطالبًا رؤساء الجامعات ببدء الاستعداد لإجراء الانتخابات الطلابية من أوائل ديسمبر المقبل.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك