فيديو.. ماجى مرجان تطلق «رجالة سند» على مواقع التواصل احتفالا بيوم الرجال - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. ماجى مرجان تطلق «رجالة سند» على مواقع التواصل احتفالا بيوم الرجال


نشر في: الأحد 19 نوفمبر 2017 - 11:19 م | آخر تحديث: الأحد 19 نوفمبر 2017 - 11:19 م
أطلقت المخرجة ماجي مرجان فيديو بعنوان «رجالة سند» احتفالا باليوم العالمي للرجل.

وجاء ذلك بمبادرة من شركة ضانا للإنتاج الفني بعمان، الأردن، ومع المنتجين شادي شرايحة وسنثيا مدانات شرايحة وموقع «حياة عيلتنا» بمشاركة مجموعة من رجال وسيدات الوسط الفني والاجتماعي على رأسهن الممثلة يسرا اللوزي والدكتور محمود اللوزي.

وكان الهدف من الفيديو تحفيز الرجال أن يكونوا سندا لبناتهن وزوجاتهن، ليساعدوهن في النجاح بدلا من الوقوف في طريقهن، لتكون الفكرة ملهمة لكل الرجال.

وقالت ماجي: "فكرة الحملة جاءت عندما سمعت كثيرًا أخبار مزعجة عن الرجال مثل التحرش والتمييز بين الذكر والأنثى، وأن الرجال يسعون لولادة الذكور مهما رزقوا بالإناث، ويصرفون أكثر على تعليم الولد من البنت، ويكبتون على بناتهم بعدم الخروج، والعديد من الأوقات لا يجعلون البنت تستكمل تعليمها، لكن هذه ليست كل القصة، لأنه هناك أيضًا العديد من الرجال السند، وهم أيضًا موجودين في عالمنا، وأنا فضلت أن نتكلم عنهم لأن الصورة ليست مظلمة تمامًا".

وعن أهم المشاركين في الحملة قالت ماجي: "هناك العديد من رجال وسيدات الوسط الفني والاجتماعي شاركوا معي في الحملة كان أهمهم يسرا اللوزي ود.محمود اللوزي أستاذ المسرح في الجامعة الأمريكية، أسماء يحيى الطاهر عبد الله - وهي ابنة الكاتب الكبير يحيى الطاهر عبد الله، وابنة المخرجة الكبيرة عطيات الأبنودي، هالة مفيد إبراهيم سعيد، أستاذة طب الأطفال جامعة القصر العيني وابنة د. مفيد إبراهيم سعيد رئيس قسم الجراحة في جامعة القصر العيني، سارة عزيز، مؤسسة شركة SAFE EGYPT مؤسسة توعية ضد التحرش الجنسي للأطفال وعضو في المجلس القومي للمرأة، ووالدها رجل أعمال، وأخيرًا ليزا شريف، طالبة في طب أسنان".

وعن ماجي مرجان فهي مخرجة مصرية أخرجت العديد من الأفلام كان بدايتها فيلم «منهم فيهم» عام 2008 بطولة آسر ياسين، يارا جبران، فرح يوسف، سلوى محمد علي، طارق التلمساني ولانا مشتاق، وفي عام 2013 أخرجت فيلم «عشم» وكان من بطولة منى الشيمي، أمينة خليل، محمد خان ومينا النجار، وعملت العديد من الأعمال التسجيلية حول حقوق الإنسان وحقوق المرأة، مثل الفيلم التسجيلي "الصورة"، وكان آخرهم فيلم "دراز" 2017 الذي سيعرض قريبًا.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك