الأربعاء.. انطلاق المؤتمر الدولي لاتحاد المقاولين العرب والبنك الإسلامي للتنمية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأربعاء.. انطلاق المؤتمر الدولي لاتحاد المقاولين العرب والبنك الإسلامي للتنمية

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأحد 19 نوفمبر 2017 - 4:25 م | آخر تحديث: الأحد 19 نوفمبر 2017 - 4:25 م

تنطلق فعاليات مؤتمر اتحاد المقاولين العرب والبنك الإسلامي للتنمية في القاهرة يوم الأربعاء المقبل، بعنوان «الفرص المتاحة للمقاول والمستثمر في الوطن العربي»، تحت رعاية رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل.

وسيشهد المؤتمر حضور وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة الدكتور مصطفى مدبولي، ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، إلى جانب وفد رفيع المستوى من البنك الإسلامي للتنمية وممثليه وبعض المسؤولين في الدول العربية، وبمشاركة أعضاء اتحاد المقاولين العرب؛ لمناقشة المقترحات وأوراق العمل الخاصة بالمشاريع الحالية والمستقبلية للبنك ومعايير تأهيل وقبول المقاولين لتنفيذ هذه المشاريع.

وقال رئيس اتحاد المقاولين العرب فهد الحمادي، في تصريحات صحفيه له، اليوم الأحد، إن التعاون مع البنك الإسلامى للتنمية يهدف إلى وضع إطار عام يكون بمثابة أساس للتعاون بين الطرفين، للمساعدة في تطوير الخبرات الإدارية والفنية، وتعزيز التعاون في المجالات المشتركة، بجانب التعاون بين المقاولين من الدول الأعضاء المعنية، وتوزيع نشرة ربع سنوية تتضمن المعلومات والدراسات والبحوث أو المشاريع المرتبطة بالتنمية في الدول الأعضاء بالبنك، وتشجيع المشاريع المشتركة بين المقاولين في الدول الأعضاء بالبنك.

ويعد المؤتمر فرصة لمناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع البناء والتشييد وكيفية دعمها في الوطن العربي؛ لتمكين شركات المقاولات في الدول الأعضاء من عرض وتسويق خدماتها ومنتجاتها، والتواصل مع الجهات الأخرى، إضافة إلى الاطلاع على الفرص الاستثمارية في قطاع المقاولات، والتعرّف على أهم المشاريع التي يعتزم البنك الإسلامى للتنمية تنفيذها على المستويين المحلي والدولي.

وسيحضر المؤتمر أكثر من 100 شركة مقاولات من 8 دول عربية منها (السعودية، والأردن، وفلسطين، والعراق، والسودان، ومصر، والبحرين، ولبنان).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك