وزير الشباب: نسعى للحصول على حقوق البث الأرضي لمباريات كأس العالم - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 7:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الشباب: نسعى للحصول على حقوق البث الأرضي لمباريات كأس العالم

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأحد 19 نوفمبر 2017 - 9:44 م | آخر تحديث: الأحد 19 نوفمبر 2017 - 9:44 م
قال وزير الشباب والرياضة، المهندس خالد عبد العزيز، إن هناك محاولات جادة من قبل الهيئة الوطنية للإعلام بالتنسيق مع اتحاد الإذاعات العربية للتفاوض مع الفيفا للحصول على حق البث الأرضي لمباريات كأس العالم، خاصة للدول المشاركة في البطولة. 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة، اليوم الأحد، بمجلس النواب، برئاسة المهندس فرج عامر؛ لمناقشة الإجراءات التي يجب أن تنفذها الدولة لإذاعة مباريات مصر في كأس العالم بروسيا 2018 حتى يتمكن الشعب المصري من مشاهدتها.

وأوضح «عبد العزيز» أن تلك المحاولات تتم في مسارين أحدهما تعاقدي والآخر تقني، مؤكدًا أن الوزارة بدأت بالفعل في عمل مبادرة للمشاهدة الجماعية في جميع محافظات البلاد، بمتوسط 100 مركز مشاهدة جماعية بكل محافظة، للتمكين من متابعة البطولة.

وأكد أن تلك المراكز لن تتحملها ميزانية الوزارة، لكنها ستتم بالتعاون مع عدد من الشركات التي طالبت بحقوق رعايتها، نظير مبلغ مادي، موضحًا أن مراكز المشاهدة ستكون داخل مراكز الشباب والأماكن التي تسمح باستيعاب عدد كبير من المواطنين. 

من جانبها، طالبت رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، الدكتورة منى الجرف، بتشكيل لجنة دائمة للتفاوض مع «فيفا» بشأن إذاعة المباريات الرياضية ومنع الممارسات الاحتكارية المتعلقة بذلك. 

فيما قال ممثل الهيئة الوطنية للإعلام، عبد الفتاح حسن، إن اتحاد إذاعات الدول العربية طالب "فيفا" بالحفاظ على حقوق الدول العربية المشاركة في كأس العالم في مشاهدة مباريات فرقها.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك