فيديو.. «الخولي»: كارت «الإخوان» أصبح محروقا لدى صناع القرار في بريطانيا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «الخولي»: كارت «الإخوان» أصبح محروقا لدى صناع القرار في بريطانيا

محمد عبد الجليل
نشر في: الإثنين 19 نوفمبر 2018 - 2:28 ص | آخر تحديث: الإثنين 19 نوفمبر 2018 - 2:28 ص

قال النائب طارق الخولي، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن كارت جماعة الإخوان المسلمين لدى أروقة صناعة القرار في بريطانيا أصبح كارتًا محروقًا لا يمكن استخدامه في الوقت الحالي.

وأضاف «الخولي»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «المواجهة»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء أمس الأحد، أنه ينبغي تكثيف الجهود من قبل الدبلوماسية الحكومية أو البرلمانية، من أجل العمل على حظر جماعة الإخوان المسلمين تمامًا في بريطانيا.

وتابع: «بريطانيا لم ترفع أيديها عن استخدام جماعة الإخوان، فلا تزال هناك بعض الأطراف في بريطانيا تعول على استخدام جماعة الإخوان سياسيًا ضد مصر في أي وقت من الأوقات».

وأوضح أنه لتحقيق هذه المسألة يجب أن يتم التواصل مع كل أطراف صناعة القرار في بريطانيا، بما في ذلك منظمات المجتمع المدني، ووسائل الإعلام، إلى جانب أعضاء حزبي المحافظين العمال البريطانيين.

واستطرد أن مصر نجحت في تغيير سياسة ومواقف بعض الدول مثل فرنسا وألمانيا، فيما يتعلق بـ 30 يونيو، معقبًا: «هذا الموقف تحول بالكامل، واليوم نجني ثمار الشراكة مع فرنسا وألمانيا على المستوى الاقتصادي أو العسكري».

وزار وفد برلماني مصري بريطانيًا مؤخرًا، وتكون الوفد من أعضاء جمعية الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية، وهم النواب طارق الخولي وداليا يوسف، أسامة هيكل، إبراهيم حجازي، محمد زكريا محيي الدين، هالة أبو علي، محمد السلاب، إنجي مراد فهيم، ياسمين أبو طالب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك