فوز فريقين من جامعة القاهرة في التصفيات النهائية للمسابقة الدولية للبرمجيات - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فوز فريقين من جامعة القاهرة في التصفيات النهائية للمسابقة الدولية للبرمجيات

كتب-هاني النقراشي:
نشر في: الإثنين 19 نوفمبر 2018 - 3:37 م | آخر تحديث: الإثنين 19 نوفمبر 2018 - 3:37 م

فاز فريقان من طلاب جامعة القاهرة في التصفيات النهائية للمسابقة الدولية للكليات في مجال البرمجيات ICPC، والمقرر إقامتها في البرتغال نهاية أبريل 2019، إذ فاز فريق كلية الهندسة بالمركز الرابع في التصفيات وحصل على الميدالية الفضية، وفريق كلية الحاسبات والمعلومات بالمركز السابع وحصل على الميدالية البرونزية.

كانت جامعة القاهرة قد شاركت في مراحل تصفيات المسابقة الدولية للكليات في مجال البرمجيات ICPC، والتي تمت على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وشملت الجامعات المصرية الحكومية والخاصة، وشاركت الجامعة في مراحل تصفيات المسابقة بـ18 فريقًا من كليتي الهندسة والحاسبات والمعلومات، وتأهل فريقان في التصفيات النهائية للمسابقة.

وأشاد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، بما حققه الفريقان الطلابيان من كليتي الهندسة والحاسبات في تصفيات المسابقة، مؤكدًا قدرة طلاب جامعة القاهرة على خوض المسابقات العالمية والمحلية المتعلقة بالابتكار.

وقال الخشت إن الجامعة تشجع الطلاب على المشاركة فى المسابقات الدولية، وتحرص على إتاحة الفرصة أمامهم للإبداع والابتكار، والتواصل مع أقرانهم من جميع أنحاء العالم.

ومن جانبه، قال الدكتور هشام نبيه، وكيل كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة القاهرة والمشرف الأكاديمي لفريق الكلية، إن الطلاب الفائزين في المسابقة من طلاب كلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة هم "محمد سعيد، تمهيدي ماجستير، ومحمد أحمد، تمهيدي ماجستير، وخالد حامد بالفرقة الرابعة"، كما فاز من طلاب كلية الهندسة "عمر وائل بالفرقة الثالثة، وعمر هاشم بالرابعة، ومينا مجدي بالفرقة الرابعة"، بقيادة مدرب الفريقين المهندس محمد عبد الوهاب، المدرس المساعد بكلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك