«الكهرباء»: نسبة التصنيع المحلي في «الضبعة النووية» تتجاوز 20% - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الكهرباء»: نسبة التصنيع المحلي في «الضبعة النووية» تتجاوز 20%

محمد عبد الجليل
نشر في: الإثنين 19 نوفمبر 2018 - 12:57 ص | آخر تحديث: الإثنين 19 نوفمبر 2018 - 12:57 ص

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، إن دخول مصر عصر الاعتماد على الطاقة النووية يعد مدخلًا لعدد من الصناعات الحديثة، إلى جانب تمكينها من رفع مستوى جودة الصناعات المحلية لأعلى مستوى.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «بالورقة والقلم»، المذاع عبر فضائية «ten»، مساء أمس الأحد، أن هذا الأمر من شأنه أن يوفر العديد من وظائف العمل أمام المواطنين، لافتًا إلى تحقيق مصر استفادة من الكوادر التي يتم تدريبها ضمن هذه المشروعات.

وأوضح أن الحكومة تؤكد على أهمية مشاركة الصناعة المحلية في المشروعات الهادفة إلى الاستفادة من الطاقة النووية، مستطردًا أن التعاقد على إنشاء محطة الضبعة النووية اشترط أن تتراوح نسبة التصنيع المحلي من 20- 25%، وأن تتزايد حتى تصل مستقبلًا إلى 35%.

وبالنسبة لإمكانية تصدير الكهرباء إلى الخارج، ذكر أن هناك مشروعات قائمة بالفعل يتم من خلالها تصدير الكهرباء إلى الأردن وليبيا، مشيرًا إلى العمل على تنفيذ مشروع للربط الكهربائي مع السودان من المتوقع أن يدخل في مراحله التجريبية بنهاية العام، إلى جانب عدة مشروعات يتم العمل عليها مع قبرص واليونان والمملكة العربية السعودية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك