«النواب» يدعو العلماء في ذكرى ميلاد رسول الإنسانية لبذل مزيد من الجهد لنشر التنوير - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«النواب» يدعو العلماء في ذكرى ميلاد رسول الإنسانية لبذل مزيد من الجهد لنشر التنوير

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الإثنين 19 نوفمبر 2018 - 7:53 م | آخر تحديث: الإثنين 19 نوفمبر 2018 - 7:53 م

أكد الدكتور صلاح حسب الله المتحدث الإعلامي باسم مجلس النواب أهمية القضايا التي استعرضها الرئيس عبد الفتاح السيسي في خطابه بمناسبة ذكرى ميلاد رسول الإنسانية سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، مطالبا جميع المؤسسات الإسراع في تطبيق ما جاء من قضايا في هذا الخطاب على أرض الواقع.

وأضاف "حسب الله" - في بيان أصدره اليوم الاثنين، أن تأكيد الرئيس السيسي على أن بناء الإنسان وتنوير العقول وتكوين الشخصية على أسس سليمة، يعد المحور الأساسي في أية جهود للتقدم وتنمية المجتمعات، وهو ما وضعته الدولة هدفا استراتيجياً لها خلال الفترة الحالية.

وطالب متحدث النواب، العلماء والأئمة والمثقفين بتنفيذ دعوة الرئيس السيسي التي وجهها اليهم ببذل المزيد من الجهد في دورهم التنويري لاستدعاء القيم الفاضلة التي حث عليها الإسلام ورسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم، والتي تنادي بالعمل والبناء والإتقان، لنواجه بها أولئك الذين يدعون إلى الهدم و التطرف والإرهاب.

وتابع "حسب الله" : إنني مع ما ذهب إليه الرئيس السيسي من أنه رغم جهود هؤلاء العلماء والأئمة والمثقفين، ودورهم المحوري في هذه المعركة الفكرية والحضارية، إلا أننا نتطلع إلى المزيد من تلك الجهود لإعادة قراءة تراثنا الفكري قراءة واقعية مستنيرة، نقتبس من ذلك التراث الثري ما ينفعنا في زماننا ويتلاءم مع متطلبات عصرنا وطبيعة مستجداته، ويسهم في إنارة الطريق لمستقبل مشرق بإذن الله تعالي لوطننا وأمتنا والأجيال القادمة من أبنائنا.. دعونا ننقذ العقول من حيرتها، وننبه النفوس عن غفلتها، وننشر المفاهيم الحقيقة السمحة للإسلام. كما طالب بالحرص على غرس القيم الإنسانية السامية في القلوب والأذهان، لنبذ العنف والكراهية والبغضاء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك