بروتوكول تعاون بين البورصة و«القاهرة للاستثمار» لتطوير الثقافة المالية للطلبة والمعلمين - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بروتوكول تعاون بين البورصة و«القاهرة للاستثمار» لتطوير الثقافة المالية للطلبة والمعلمين

أميرة عاصي:
نشر في: الإثنين 19 نوفمبر 2018 - 3:32 م | آخر تحديث: الإثنين 19 نوفمبر 2018 - 3:32 م

وقع محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، صباح اليوم، بروتوكول تعاون مع دكتور حسن القلا، رئيس مجلس إدارة شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، استكمالاً لجهود إدارة البورصة المصرية لرفع مستويات المعرفة والثقافة المالية في المجتمع كأساس لتطوير صناعة الأوراق المالية بشكل مستقر على نحو مستدام.

تهدف البورصة من بروتوكول التعاون إلى رفع درجة المعرفة والوعي المالي، خاصة بسوق الأوراق المالية كآلية للاستثمار والادخار طويل الأجل لجميع العاملين بمدارس وجامعات شركة القاهرة للاستثمار والتنمية، حيث يتضمن التعاون تطوير مهارات نحو 8000 طالب موزعين على 9 كليات، وعدد من الطلاب والمدرسين في 24 مدرسة مختلفة.
ويتضمن برنامج التدريب تعريفهم بأساسيات ومبادئ الاستثمار والادخار طويل الأجل عبر البورصة، فضلاً عن دور البورصة في تحقيق النمو والتنمية الاقتصادية وتوفير وظائف تحسن من مستوى معيشة المصريين، بالإضافة إلى تنظيم مسابقات بين الطلاب والمدرسين ضمن برنامج محاكاة "ستوك رايدرز" يحاكي نموذج العمل والتداول في البورصة المصرية، يتم خلالها مكافأة الفرق الفائزة بجوائز عينية ومادية، سعيا من إدارة البورصة لتصويب الصورة الذهنية المغلوطة عن البورصة بأنها حكر على الأغنياء والمحترفين، وهو أمر غير صحيح.

فيما ستعمل إدارة البورصة على تطوير محتوى تفاعلي تمهيدي يتم تدريسه لطلبة التعليم الإعدادي والثانوي، لمساعدتهم على فهم المبادئ الأساسية للاستثمار والادخار في البورصة.
وتعقيبا على ما سبق، قال محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، إن إدارة البورصة تولي أهمية كبيرة لعملية التدريب والتوعية المالية ، إدراكا منها أن ذلك هو السبيل نحو تطوير واستمرارية صناعة الأوراق المالية، وخلق كوادر شابة مدربة ومؤهلة ليس فقط على مستوى الاستثمار والادخار في البورصة، بل والانضمام إلى فريق العمل بصناعة الأوراق المالية لتطويرها.
وتابع فريد: "بروتوكول التعاون يمكننا من تدريب وتأهيل قرابة 8000 طالب عبر تعريفهم بماهية البورصة ودورها في تمويل النمو الاقتصادي وتحسين أحوال الناس المعيشية، وتعريفهم أيضا بكيفية الاستثمار والتحويش طويل الأجل عبر البورصة".

وأكد رئيس البورصة أن بروتوكول التعاون الجديد يأتي استكمالاً لجهود إدارة البورصة وتأكيدا لرغبتها القوية في تطوير ملف التدريب والتوعية المالية في المجتمع.

يذكر أن إدارة البورصة أدخلت العديد من التحسينات والتطوير على مركز التدريب الخاص بها الذي تم إطلاقه عام 2000، لتطوير وبناء قدرات وصقل مهارات أطراف السوق المختلفة والعاملين بالبورصة وطلاب المدارس والجامعات كأداة للبورصة المصرية لتعريف المتعاملين في سوق الأوراق المالية، محليا وإقليميا، بأنشطة ومجالات أسواق المال، لا سيما مجال الأسواق الناشئة وأساليب تنميتها، حيث أتاحت البورصة فرصًا للتدريب العملي لطلاب الجامعات لتأهيلهم لسوق العمل، بحيث تصبح أداة لتقويم أداء هؤلاء ومعرفة مدى إمكانية الاستفادة منهم والاستعانة بهم مستقبلاً، ويمكن لطلاب الجامعات تقديم سيرهم الذاتية للاستفادة من فرص التدريب خلال الإجازة الصيفية على هذا البريد الإلكتروني "Recruitment@egx.com.eg".
كذلك أسندت إلى مركز التدريب مهمة تدريب العاملين بها للارتقاء بمهاراتهم وكفاءتهم الفنية والإدارية على السواء، من خلال مختلف البرامج التدريبية التي يضطلع المركز بالتنسيق لها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك