تأسيس مجموعة من 9 شركات فرنسية لدعم القطاع الصحي بمصر - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأسيس مجموعة من 9 شركات فرنسية لدعم القطاع الصحي بمصر

عماد حمدي:
نشر في: الإثنين 19 نوفمبر 2018 - 1:14 م | آخر تحديث: الإثنين 19 نوفمبر 2018 - 1:14 م

• «نصر»: باريس مولت «الرعاية الصحية» في 5 محافظات بـ31 مليون يورو


شهدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، أمس، الإعلان عن تأسيس مجموعة الشركات الفرنسية في مجال الصحة، والتي تضم 9 شركات؛ لدعم القطاع الصحي في مصر.

جاء ذلك، اليوم، خلال افتتاح المنتدى المصري الفرنسي للصحة، والذي نظمته السفارة الفرنسية بالقاهرة بالتعاون مع مؤسسة «الأهرام» ورؤساء جمعية أرباب الأعمال الفرنسية «ميديف» الدولية، التي تضم 130 مستشفى فرنسية «قطاع خاص»، برئاسة الدكتور لامين غربي رئيس الجمعية، ووفدا مكونا من 14 قيادة في مجال الصحة الفرنسي، بحضور ستيفان روماتيه سفير باريس بالقاهرة، والكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين رئيس مجلس إدارة الأهرام، وممثلين عن البنك الدولي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والاتحاد الأوروبي، والوكالة الفرنسية للتنمية.

وقالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي إن فرنسا ساهمت في دعم قطاع الصحة من خلال مشروع دعم الرعاية الصحية الأولية في 5 محافظات مصرية، الممول من الوكالة الفرنسية للتنمية بقيمة 31 مليون يورو، موضحة أن فرنسا تعد من أهم الشركاء الاقتصاديين لمصر على المستوى الأوروبي والعالمي، حيث تتواجد الشركات الفرنسية بقوة في السوق المصرية في العديد من القطاعات الحيوية مثل القطاعات الصناعية والأغذية الزراعية والبنية التحتية والأدوية.

ودعت الوزيرة، مختلف الشركات الفرنسية، لتكثيف تواجدها في مصر وتوسيع أنشطتها للاستفادة من الميزات التنافسية والضمانات الكبيرة التي وفرها قانون الاستثمار.

وأعلن ماجد السيد نائب رئيس «سانوفي - مصر»، المتحدث باسم مجموعة «سانتي»، عن أنه تم تأسيس مجموعة الشركات الفرنسية في مجال الصحة من أجل دعم مصر في ميكنة المنظومة الصحية والتدريب وبناء القدرات والشراكة بين القطاعين العام والخاص، والمشاركة في حملات التوعية وبروتوكولات العلاج من الأمراض.

وتضم مجموعة الشركات الفرنسية في مجال الصحة الداعمة لمصر، كلا من: (سافوي، ولوريال، وإير لكويد، وسيرفية، ودانون، وفيوليا، وايفيسو، واكسا، وجيد للاستشارات).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك