وفد من كلية الدفاع الوطني بأكاديمية ناصر العسكرية في زيارة لهيئة قناة السويس - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 10:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفد من كلية الدفاع الوطني بأكاديمية ناصر العسكرية في زيارة لهيئة قناة السويس

الإسماعيلية - أ ش أ
نشر في: الإثنين 19 نوفمبر 2018 - 8:04 م | آخر تحديث: الإثنين 19 نوفمبر 2018 - 8:04 م

أكد الفريق أسامة ربيع نائب رئيس هيئة قناة السويس أهمية كلية الدفاع الوطني باعتبارها صرحا عريقا للعلم العسكري والعلوم السياسية والاستراتيجية، مشيداً بدورها في إعداد كوادر على دراية تامة بمتطلبات الأمن القومي ومقتضيات التنمية في المرحلة الراهنة.

جاء ذلك خلال استقبال الفريق أسامة ربيع، نيابة عن الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة
السويس رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، اليوم الاثنين، وفدا من كلية الدفاع الوطني بأكاديمية ناصر العسكرية، بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية.

كما شدد الفريق أسامة على أن قناة السويس منذ نشأتها تلعب دوراً محورياً في خدمة حركة التجارة العالمية وهو ما دعا إدارة الهيئة على مر السنين للحفاظ على هذا المرفق الحيوي من خلال تبني مشروعات التطوير المختلفة، مشيراً إلى أن مشروع قناة السويس الجديدة أحدث مشروعات التطوير قد نجح في رفع كفاءة القناة والحفاظ على مكانتها الرائدة عالميا.

واستمع الوفد إلى عرض تقديمي عن مشروع قناة السويس الجديدة ومشروع التنمية بمنطقة القناة، تخلله مجموعة من الأفلام التسجيلية التي تروي تاريخ القناة وتوضح دورها الرائد في خدمة حركة التجارة العالمية.

وقدم الفريق أسامة ربيع مفتاح القناة الجديدة إلى رئيس الوفد، ثم قاموا بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة، وتفقدوا موقع أنفاق الإسماعيلية لمشاهدة حجم الإنجاز على أرض الواقع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك