«الصحة»: فصحنا ما يقرب من 10 ملايين مواطن في مبادرة القضاء على فيروس سي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الصحة»: فصحنا ما يقرب من 10 ملايين مواطن في مبادرة القضاء على فيروس سي

دينا النجار
نشر في: الإثنين 19 نوفمبر 2018 - 10:11 م | آخر تحديث: الإثنين 19 نوفمبر 2018 - 10:11 م

•المؤشرات الأولية تفيد بإصابة 400 ألف حالة بفيروس سي


قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إنه تم فحص ما يقارب من 10 مليون مواطن خلال شهر ونص في حملة المسح الطبي الشامل للقضاء على فيروس سي، والأمراض غير السارية.

وأضاف متحدث «الصحة» في مداخلة هاتفية ببرنامج «آخر النهار»، المُذاع عبر فضائية «النهار»، مساء الاثنين، أن المؤشرات الأولية للنتائج الإيجابية لفيروس سي تشير إلى وجود 400 ألف مريض حتى الآن، مشيرًا إلى تحويل المرضى مباشرة لصرف العلاج بالمجان.

وأوضح أن معدل صرف العلاج أسبوعيًا 6 آلاف حالة، وتستهدف الوزارة زيادة معدلات الصرف لتستوعب من 20 لـ25 ألف حالة أسبوعيًا، مطالبًا المواطنين بالتوجه إلى مراكز المسح الطبي للاستفادة بالعلاج المجاني.

وتابع: «يمكن من خلال الخط الساخن 15335 أو الموقع الإلكتروني توجيه المواطنين لأقرب مكان جغرافي حسب المرحلة الحالية لإجراء الفحص الطبي الشامل».

وانطلقت الحملة القومية للقضاء على فيروس سي،شهر أكتوبر الماضي، تحت شعار «100 مليون صحة»، تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإعلان مصر خالية من فيروس سي، بحلول عام 2020، وتتضمن المرحلة الأولى 9 محافظات منها محافظة مطروح، وبورسعيد، والإسكندرية، وجنوب سيناء، ودمياط، والبحيرة، والقليوبية، والفيوم، وأسيوط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك