وزير الثقافة الأسبق: أسلوب نعيم صبري «سلس».. ويحقق المتعة والفائدة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الثقافة الأسبق: أسلوب نعيم صبري «سلس».. ويحقق المتعة والفائدة

شيماء شناوي
نشر في: الإثنين 19 نوفمبر 2018 - 4:01 ص | آخر تحديث: الإثنين 19 نوفمبر 2018 - 4:04 ص

قال الدكتور شاكر عبد الحميد، وزير الثقافة الأسبق، أن أسلوب الروائي نعيم صبري في جميع مؤلفاته يتسم بالسلاسة بعيدًا عن التعقيد، مؤكدًا أن "صبري" كاتب لا يرغب في جعل القراءة عسيرة على القارئ.

وأضاف «عبد الحميد» خلال حفل توقيع رواية «صافيني مرة» للروائي والشاعر والمسرحي نعيم صبري، والتي نظمتها «دار الشروق» مساء أمس الأحد، في مقر مكتبة الشروق بالمهندسين: «جئت أهنئه بالرواية، وإن لم أفعل ذلك لشعرت بأنني مقصر»، مشيرًا إلى أن نعيم صبري من المؤلفين القلائل المتمسكين بالقيم والمبادئ، وبأنه يحب أسلوب كتاباته التي تتطرق إلى مناطق في المجتمع المصري لم يتطرق إليها غيره.

وأوضح أن أسلوب "صبري" الروائي يحقق المتعة والفائدة، وتصلح أعماله لأن تكون مجالًا للدرسات التاريخية والأنثروبولوجية، مختتمًا بأنه يحب كل ما كتبه نعيم صبري.

حضر الاحتفالية كوكبة من المثقفين والإعلاميين منهم شاكر عبد الحميد، وزير الثقافة الأسبق، الكاتب الصحفي والروائي ناصر عراق، وشريف مليكة، أستاذ علاج الآلام بجامعة جون هوبكنز الأمريكية الدكتور محمد عفيفي، والكاتب الصحفي ماهر حسن، مصطفى عبد الله رئيس تحرير أخبار الأدب الأسبق، ونادية أبو العلا، مدير العلاقات العامة بمكتبات الشروق، والكاتبة الصحفية ريم داوود، والروائية ضحى عاصي، والكاتب الصحفي إبراهيم عادل، وغيرهم من الشخصيات العامة البارزة منهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك