وزير التنمية المحلية: إنشاء فروع لشركة «أيادي» للاستثمار بجميع المحافظات - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 1:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التنمية المحلية: إنشاء فروع لشركة «أيادي» للاستثمار بجميع المحافظات

محلب خلال افتتاح شركة «أيادي» برفقة وزيري التنمية المحلية والتخطيط ورئيس هيئة الاستثمار الأسبق ورئيس اتحاد الصناعات
محلب خلال افتتاح شركة «أيادي» برفقة وزيري التنمية المحلية والتخطيط ورئيس هيئة الاستثمار الأسبق ورئيس اتحاد الصناعات
كتب – إبراهيم عبدالله
نشر في: الجمعة 19 ديسمبر 2014 - 11:55 ص | آخر تحديث: الجمعة 19 ديسمبر 2014 - 11:55 ص

قال اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، إنه تقرر إنشاء فروع لشركة «أيادي للاستثمار والتنمية» لتشغيل الشباب في جميع المحافظات.

وأضاف لبيب، في تصريحات نشرتهاغ الصفحة الرسمية للوزارة على «فيسبوك»، الجمعة، أنه "تم تكليف المحافظين بإنشاء فروع للشركة في كل محافظة لتوفير فرص عمل للشباب في القرى والكفور والنجوع ورفع مستوى المعيشة للمواطنين خاصة في المناطق الفقيرة والحد من الهجرة من الريف إلى المدن، ومنح تراخيص تشغيل مؤقتة للمشروعات التي تنفذها الشركة حتى تبدأ العمل فورا ودون أي تعقيدات".

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أنه "تم إجراء حصر لنوعيات المشروعات التي يمكن تنفيذها في جميع المحافظات وبما يتناسب مع الموارد المتاحة في كل محافظة"، لافتا إلى وجود دراسات جدوى لحوالي 500 نوعية مشروعات في مجال البتروكيماويات، إضافة إلى المشروعات البيئية التي تتميز بها كل محافظة مثل الحرير بأخميم والنخيل في الوادي الجديد".

وتابع: "الشركة تساهم في توفير حوالي نصف مليون عمل سنويا ويساهم فيها العديد من الجهات منها بنوك الاستثمار وفيصل الإسلامي والاستثمار العربي وهيئتي الأوقاف والبريد وصندوق (تحيا مصر) والصندوق الاجتماعي للتنمية والعديد من منظمات المجتمع المدني ومؤسسة مصر الخير واتحاد الصناعات المصرية واتحاد الغرف التجارية، وسيتم تدريب الشباب غير المدرب في جميع مراكز التدريب على مستوى الجمهورية وفي كافة المجالات الحرفية".

كما أوضح الوزير، أنه "تم توقيع بروتوكول تعاون مع اتحاد المصدرين العرب لتقديم يد العون ومساعدة كافة المشروعات الصغيرة حتى يصبح إنتاجها مطابقا للمواصفات العالمية، وفتح أسواق خارجية لتصدير منتجاتها إلى بعض الدول العربية والإفريقية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك