اليوم.. هيكل يواصل رسم ملامح «2015 عام الحقيقة» - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 5:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد حلقته السابقة المثيرة للجدل

اليوم.. هيكل يواصل رسم ملامح «2015 عام الحقيقة»

محمد حسنين هيكل
محمد حسنين هيكل
الشروق
نشر في: الجمعة 19 ديسمبر 2014 - 10:25 ص | آخر تحديث: الجمعة 19 ديسمبر 2014 - 10:25 ص

بعد العاصفة التى اثارتها الحلقة الماضية من سلسلة حوارات «مصر أين؟ ومصر إلى أين؟» للكاتب الكبير محمد حسنين هيكل، يواصل الاستاذ اليوم حديثه فى الحلقة الثانية مع الإعلامية لميس الحديدى على قناة «سى بى سى».

وفى هذه الحلقة «2015 عام الحقيقة» يتحدث هيكل عن الرئيس عبدالفتاح السيسى وخريطة القوى السياسية والاجتماعية الموجودة فى الوقت الحالى وعلاقة هذه القوى ببعضها البعض وبالرئيس.

كما يعرض الأستاذ تقديراته لما يمكن أن تصل إليه أوضاع هذه القوى وعلاقاتها فى العام المقبل.

ويتحدث عن تفاصيل وعلاقات القوى الإقليمية وما يدور فى الإقليم المحيط بمصر، ويوضح أيضا تقديراته لما يمكن أن تكون عليه الصورة فى 2015.

البرنامج يعرض يوم الجمعة من كل أسبوع فى الثامنة مساء.

كان الكاتب الكبير قد طرح مجموعة من الآراء والأفكار التى أثارت ردود فعل واسعة، حيث تحدث عن تداعيات عودة وجوه نظام حكم الرئيس الأسبق حسنى مبارك إلى صدارة المشهد السياسى من جديد، كما دعا إلى بللورة رؤية واضحة الملامح لنظام حكم الرئيس عبدالفتاح السيسى، لكى تترجم طموحات وأهداف المصريين الذين أسقطوا نظامى حكم خلال 3 سنوات عبر ثورتى 25 يناير و30 يونيو.

ما طرحه الأستاذ فى الحلقة الماضية فتح عليه النار من فلول النظام السابق، حيث تبارى عدد من المنابر الإعلامية فى الهجوم على هيكل بشكل شخصى بعيدا عما طرحه من أفكار ورؤى تستحق المناقشة الجادة، لكنه كما قال فى نفس الحلقة يرفض الرد على مثل هذا الهجوم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك