وزير التموين: نحتاج خطة عاجلة لعلاج الاقتصاد - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التموين: نحتاج خطة عاجلة لعلاج الاقتصاد

وزير التموين خلال جولة له
وزير التموين خلال جولة له
كتب ــ عصام عامر ودعاء جابر:
نشر في: الجمعة 19 ديسمبر 2014 - 8:57 ص | آخر تحديث: الجمعة 19 ديسمبر 2014 - 8:57 ص

أكد خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الخروج من الأزمة الاقتصادية الراهنة، يكمن فى السيطرة على عجز الميزان التجارى، وتقليل الديون الخارجية، مشددا على وجوب وضع خطة عاجلة للإصلاح الهيكلى، وعلاج الأزمات الاقتصادية، والعمل على زيادة الإيرادات العامة، وتقليل المصروفات، وزيادة معدلات النمو الاقتصادى.

وأضاف «حنفى»، خلال افتتاح المؤتمر الدولى حول «تمويل التنمية المستدامة فى المنطقة العربية»، أمس، بحضور اللواء عادل لبيب وزير التنميه المحلية، واللواء طارق مهدى، محافظ الإسكندرية، والدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، أن تحقيق معدلات النمو المرتفعة يتطلب التوسع فى الاستثمارات الحكومية بالشراكة مع القطاع الخاص.

من ناحية أخرى، افتتح حنفى، أمس، مخبزا آليا بمنطقة كابو بالحضرة فى الإسكندرية بإنتاجية أربعة آلاف رغيف فى الساعة الواحدة.

وتفقد الوزير عددا من المخابز والأسواق الاستهلاكية بوسط الإسكندرية، للاطمئنان على سير منظومة الخبز الجديدة.

وشدد الوزير، خلال جولته، على بعض المخابز بمنطقة محرم بك، بالالتزام بوزن الخبز وجودة إنتاجه، وأشار إلى أن المنظومة الجديدة سيكون البقاء فيها للأقوى، وأن المنافسة بين المخابز شرسة، خاصة بعد تطبيق المنظومة الجديدة، التى جعلت المواطن هو الرقيب على أصحاب المخابز.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك