دراسة : أنت أكثر ذكاءً بطريقة ما إذا كان لديك ميل للقلق - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دراسة : أنت أكثر ذكاءً بطريقة ما إذا كان لديك ميل للقلق

دراسة : أنت أكثر ذكاءً بطريقة ما إذا كان لديك ميل للقلق
دراسة : أنت أكثر ذكاءً بطريقة ما إذا كان لديك ميل للقلق
لينة الشريف
نشر في: الجمعة 19 ديسمبر 2014 - 11:58 ص | آخر تحديث: الجمعة 19 ديسمبر 2014 - 11:58 ص

يعتقد الناس أن القلق أمر سلبي، ولكن الآن هناك على الأقل أمرًا إيجابيًا محتملًا في الشعور بالقلق. وفقًا لورقة بحثية منشورة في طبعة قادمة من دورية Personality and Individual Difference، أنت أكثر ذكاءً بطريقة ما إذا كان لديك ميل للقلق.

قام فريق من الباحثين يقودهم إلكسندر بيني من جامعة ليكهيد في أونتاريو، بتقديم اختبارات لـ 126 طالبا جامعيا، تقيس جميع الجوانب المختلفة من شخصياتهم، ليس فقط القلق والذكاء اللفظي، ولكن أيضًا الرهاب الاجتماعي، والخوض في الأحداث الماضية، وقلق الامتحان، والذكاء غير اللفظي، وغيرها.

وجد بيني وفريقه أنه بعد ضبط تأثير قلق الاختبار على المزاج الحالي، فالمشاركون الذين أعربوا عن شعورهم بالقلق أكثر، دائمًا ما يحصلون على درجات أعلى في اختبار الذكاء اللفظي. أما أولئك الذين أعربوا عن الميل للخوض في الماضي فحصلوا على درجات أقل في اختبارات الذكاء غير اللفظي.

تقول الكاتبة إيمي بوسكامب، في مقال على موقع Mind Body Green، إن النتائج منطقية. الأذكياء لفظيًا أكثر ميلًا إلى اللجوء إلى الأشياء التي تعلموها وشاهدوها في الماضي؛ لاستنتاج حل، بدلًا من المعلومات التي يحصلون عليها في الحاضر، بينما الأذكياء غير لفظي يستخدمون القرائن التي يرصدونها في وقت عرض المشكلة عليهم دون الاهتمام بأي شيء في الماضي.

وتضيف أنه يجب أن نكون حريصين بشأن إبداء إهتمام كامل بالنتائج، لأن العينة المستخدمة صغيرة وغير سريرية، موضحة أنه على الرغم من أهمية ترك الماضي، إلا أننا يمكن استخدامه أيضًا لاتخاذ قرارات أكثر حكمة الآن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك